سبب الانفجار شرق جباليا شمال قطاع غزة

انفجار شرق جباليا شمال قطاع غزة

قالت مصادر محلية مساء اليوم الاثنين ان انفجاراً كبير سمع شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة ، في وقت قال موقع مفزاك لايف ان سكان غلاف غزة أبلغوا عن سماع دوي انفجار في شمال القطاع.

مصادر فلسطينية محلية قالت ان الانفجار ناجم عن بالون حارق كان يحمل متفجرات انفجر قرب الشريط الحدودي شمال قطاع غزة ، دون وقوع اصابات أو أضرار.

جيش الاحتلال يتخذ قرارا بسبب الوضع الأمني في غـزة

وقالت وسائل إعلام اسرئايلية أنه تم رصد إطلاق بالونات مساء الاثنين من المناطق الجنوبية والشمالية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات.

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية قد قالت في وقت سابق من مساء اليوم ان حوامتين اخترقتا المجال الجوي لمستوطنات غلاف غزة وعادتا الى قطاع غزة ، بعد فشل الطيران الاسرائيلي في اسقاطهما.

و"البالونات الحارقة" هي بالونات يتم ربطها بمواد قابلة للاشتعال، بدأ الفلسطينيون باستخدامها بعد الطائرات الورقية الحارقة أيضا في مايو/أيار من العام الماضي، كأسلوب احتجاجي على المجازر التي ارتكبتها قوات الجيش بحقهم خلال إحياءهم فعاليات مسيرات العودة التي بدأت في 30 مارس/آذار الماضي، ولا تزال مستمرة. 

وترد إسرائيل على هذه البالونات بمنع الوقود كليا عن قطاع غزة أو جزئيا أو منع الصيد. 


ويتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد