بدء توزيع لحوم الأضاحي التركية في غزة

الاضاحي في غزة - توضيحية

الاضاحي في غزة - توضيحية


غزة - سوا

شرعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة ، اليوم الإثنين، بتوزيع لحوم الأضاحي على نحو 10 ألف عائلة فقيرة، بتمويل من وقف الديانة التركي.

وقال منذر الغماري رئيس لجنة الأضاحي في الوزارة، إن مشروع الأضاحي الممول من وقف الديانة التركي يشمل ذبح 75 عجلا توزع لحومهما على نحو 10 ألاف أسرة فقيرة في قطاع غزة"، بحسب وكالة الأناضول.

وأوضح الغماري أنه "للعام السادس يمول وقف الديانة التركي مشروع الأضاحي، المقدّمة للفقراء المُحاصرين في القطاع"، لافتا إلى أن التوزيع سيتم على مدار أيام عيد الأضحى عبر لجان الزكاة الموزعة في القطاع، مثمنًا الجهود التركية في التخفيف من معاناة سكان غزة.

أقرأ/ي أيضا: آلية توزيع لحوم الأضاحي في غــزة

في ذات السياق، وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) في قطاع غزة، اليوم، لحوم الأضاحي على نحو 6 آلاف و500 من العائلات اليتيمة والفقيرة. 

وقال محمود الشرفا، مسؤول الإعلام في فرع "IHH" بغزة، إن "الهيئة وزعت لحوم 65 عجلا على نحو 6 آلاف و 500 عائلة يتيمة وفقيرة بالقطاع".

وأوضح أن "مشروع توزيع لحوم الأضاحي؛ للتخفيف عن كاهل الأيتام والأسر التي تعاني ظروفا اقتصادية صعبة"، مؤكدا أن الهيئة مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

وتفرض إسرائيل حصاراً على سكان القطاع، منذ نجاح حركة " حماس " في الانتخابات التشريعية، يناير/كانون الثاني 2006، وشدّدته منتصف يونيو/حزيران 2007. 

ويواجه أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع ظروفًا إنسانية واقتصادية قاسية، جرّاء الحصار الإسرائيلي. 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم