جوال

أفضل الطرق للسيطرة على المسام الواسعة

العناية بالمسام الواسعة ومشاكل البشرة

العناية بالمسام الواسعة ومشاكل البشرة


القدس - سوا

تحرص السيدات على إيجاد حلول لمشاكل البشرة بشكل دائم خاصة في الأيام الصيفية حيث تؤثر درجات الحرارة على نضارة البشرة بشكل لافت.

ومن أبرز المشاكل التي تعاني منها البشرة في فصل الصيف هي المسام الواسعة التي تحتاج لعناية خاصة لتجنب ظهور البثور الكبيرة أو حدوث التهاب جراء دخول الغبار والأوساخ الصغيرة لمسام البشرة.

ويمكن للسيدات السيطرة على المسام الواسعة عبر تنظيف البشرة بشكل يومي ومستمر، حيث يفضل أطباء الجلد غسل البشرة مرتين يومياً صباحًا وقبل الخلود إلى النوم باستخدام الغسول ذو التركيبة المناسبة لنوع البشرة.

تنظيف البشرة يساعد في التخلص من الدهون المتكدسة في المسام الواسعة، كما يفضل الأطباء استخدام واقي الشمس بشكل يومي لحماية البشرة من أشعة الشمس والمحافظة على رطوبتها.

ومن ضمن النصائح التي من شانها المحافظة على بشرة نضرة، إزالة المكياج قبل النوم للتخلص من الرواسب والدهون المتراكمة على البشرة والتي تؤدي بدورها إلى توسيع مسام البشرة في حال عد إزالتها.

وبعد إزالة المكياج يمكن تبريد البشرة بقطع من الثلج في قطعة نظيفة من الشاش أو القماش وتمريرها على البشرة لمده دقيقة أكثر من مرة يوميًا، حيث أن للثلج دور فعال في شد الجلد وتضيق مسامه بطريقة طبيعية وفعالة، بحسب "اليوم السابع".

ازالة المكياج.jpg
 

كما لتقشير البشرة دور كبير في التخلص من طبقات الجلد الميت والشوائب والدهون المتراكمة، حيث يفضل أطباء الجلد تقشير البشرة مرة كل أسبوعين خاصة للبشرة الدهنية وغسلها بالماء الفاتر أو البارد للتحكم في المسام بدرجة كبيرة.

تقشير البشرة.jpg


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم