نتنياهو يهاجم وزرائه ومعارضيه بعد أحداث المسجد الأقصى

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو


تل أبيب - سوا

شنّ بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، وزير الأمن الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، وزرائه الجدد وبعض معارضيه، وذلك بعدما انتقدوا سياسته بشأن الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة اليوم.

وقال نتنياهو في فيديو نشره عبر حسابه في تويتر، إنه لا ينفعل بسبب توصيات "كابنيت التويتر والتغريدات". في إشارة لعدة تغريدات نشرها وزير القضاء الجديد بتسلئيل سموتيرتش الذي وجه انتقادات حادة لسياسات نتنياهو التي وصفها بـ "الضعيفة" تجاه الفلسطينيين بعد منع المستوطنين لساعات من اقتحام الأقصى في ذكرى "خراب الهيكل".

وبين نتنياهو أنه سيواصل اعتماد سياسته المبنية على التصرف بمسؤولية وحزم، لافتا إلى أنه عقد يوم الخميس مشاورات أمنية لتنظيم "زيارات" (اقتحامات)، المستوطنين للأقصى التي تزامنت مع عيد الأضحى للمسلمين.

وأضاف نتنياهو : "السؤال الذي كان مطروحًا هو كيفية إدارة هذه الزيارات بشكل لا يعرض أمن الجمهور للخطر"، مشددا على أن باحات الأقصى ستبقى مفتوحة باستمرار أمام اليهود خاصةً في ذكرى "خراب الهيكل".

اقرأ/ي أيضًا: الرئاسة تحذر إسرائيل: تحويل الصراع إلى ديني سيحرق كل شيء

وفي السياق ذاته، ادعى الناطق باسم شرطة الاحتلال أنه سيتم إغلاق الأقصى أمام "الزوار" من غير المسلمين بدءًا من يوم غد وحتى الأربعاء المقبل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم