القائمة المشتركة تستنكر اعتداءات الاحتلال في الأقصى

ايمن عودة

عبرت قائمة الاحزاب العربية المشتركة عن استنكارها لاعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم أول أيام عيد الأضحى، على المصلين في المسجد الأقصى.

وقالت القائمة في بيان لها إن هذا الاعتداء انتهاك لحرمة المسجد الأقصى وتعزيز لمحاولات المستوطنين المتكررة باقتحامه والتعدي على حرمة العبادة فيه. وفق "عرب 48".

وأكّدت أنّ حكومة الاحتلال تحاول منذ العام 2000 فرض واقع التقسيم والسيادة الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى بعد اقتحام أرئيل شارون للأقصى واندلاع هبة القدس والأقصى، واستمرار عمليات الاقتحام من قبل المستوطنين تحت حماية شرطة الاحتلال، مؤكدة أن المسجد الأقصى المبارك بكل مساحته البالغة 144 دونما هي حق خالص للفلسطينيين والمسلمين، ولا حق ولا سيادة للاحتلال عليه.

ودعت القائمة المشتركة حكومة إسرائيل إلى رفع يدها عن المسجد الأقصى، ومنع الاقتحامات والاعتداءات المتكررة، والعودة إلى الوضع ما قبل العام ألفين، حيث كان يُمنع أي إنسان من دخول المسجد الأقصى إلا بإذن من الأوقاف وحراس المسجد.

من جهة أخرى، حيّت القائمة المشتركة في بيانها ما وصفته بـ"الوقفة الشجاعة لمائة ألف مصل من أهلنا في القدس وأبناء مجتمعنا العربي الفلسطيني في الداخل، الذين لبّوا نداء الواجب، واستجابوا لدعوات المرجعيات الدينية في القدس، ونداء القائمة المشتركة والحركة الإسلامية بالأمس الذي دعا للتواجد في المسجد الأقصى أوّل أيّام العيد، وإلى الاستمرار في مسيرة شدّ الرحال والرباط في الأقصى، ودعم صمود أهل القدس مادّيًّا ومعنويًا".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد