الرئاسة تحذر إسرائيل: تحويل الصراع إلى ديني سيحرق كل شيء

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

دانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الاقصى المبارك والاعتداء على المصلين في أول ايام عيد الاضحى المبارك.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان صحفي: نحذر الحكومة الاسرائيلية من استمرار السماح للمستوطنين بالقيام بهذه الجرائم، محذرين من تحويل الصراع السياسي الى صراع ديني والذي سيحرق كل شي.

وأضاف أبو ردينة : "نحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، الأمر الذي يشكل استفزازا كبيرا لمشاعر المسلمين ويعمل على تأجيج الأوضاع وزيادة التوتر لجر المنطقة لمربع العنف".

اقرأ/ي أيضًا: (فيديو وصور) توتر في القدس : إصابة العشرات بمواجهات في المسجد الأقصى

وأكد ضرورة وقف الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى، مشددا على انه خط أحمر لا يمكن السكوت أمام ما يتعرض له من اعتداءات متكررة من قبل الاحتلال ومستوطنيه. 

وأشار أبو ردينة الى ان الرئيس محمود عباس يجري اتصالات مكثفة مع الاطراف كافة ذات العلاقة لوقف التصعيد الاسرائيلي الخطير بحق شعبنا ومقدساته، لافتا إلى أن الرئيس "يحيي أبناء شعبنا في مدينة القدس على صمودهم في وجه مخططات الاحتلال". 

وطالب المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، بضرورة تدخل دولي وعربي عاجل من أجل لجم العدوان والغطرسة الإسرائيلية والزام إسرائيل كدولة احتلال بوقف إجراءتها وممارساتها في القدس والاقصى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد