توقيت صلاة العيد في الخليل – عيد الاضحى المبارك 1440

موعد صلاة عيد الاضحى

أعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة الخليل لهذا العام 1440 هو الساعة السابعة وثلاثون دقيقة من صباح يوم الأحد 10 ذي الحجة 1440هـ، الموافق 11/8/2019م حسب التوقيت الصيفي.

وحث المفتي المواطنين على التقرب إلى الله تعالى بأعمال البر والتقوى خلال العشر الأولى من أيام ذي الحجة، والتي منها يوم عرفة، الذي يباهي الله فيه الملائكة بالحجاج.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الأضحى 2019 بالمسجد الأقصى في القدس - التوقيت الجديد

وأكد على سنة صيام يوم عرفة لغير الحاج، فقد سُئِلَ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، عن صوم يوم عرفة، فقال: (يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ).

وبدورها، أعلنت بلدية الخليل بالشراكة مع المحافظة والشرطة الفلسطينية ووزارة النقل والمواصلات ونقابة المهندسين، عن الخطة المرورية التي سيتم مباشرة تطبيقها خلال أيام عيد الأضحى المُبارك، للحد من الأزمات المرورية المتوقعة في المدينة.

ومن جانبه، أكد مدير وزارة الزراعة في محافظة الخليل أسامة جرار، أن 70 ألف أضحية متوفرة هذه الأيام في المحافظة قبيل أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الأزمة المالية التي تعيشها الحكومة الفلسطينية أثرت على كمية بيع الأضاحي وإقبال الناس عليها..

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد