جوال

مبيعات الأيفون تتراجع وسامسونج المرتبة الأولى

هواتف ذكية _ ارشيفية

هواتف ذكية _ ارشيفية


واشنطن - سوا

كشفت مؤسسة آي إتش ماركت المتخصصة بأبحاث السوق، عن تراجع هواتف الآيفون لتصبح في المرتبة الرابعة في اسواق الهواتف الذكية لتحتل شركة سامسونج الأولى، حيث خسرت لصالح شركة أوبو الصينية مقابل مبيعات 35.3 مليون جهاز آيفون.

و مازالت شركة سامسونج تحافظ على المرتبة الأولى بفارق كبير بحصة 23% من السوق، ومبيعاتها 75.1 مليون هاتف، ومتقدمة على شركة هواوي الصينية بحصة 18% مقابل بيعها 58.7 مليون هاتف.

وشكلت إيرادات مبيعان آيفون في الربع الثاني، أقل من نصف رقم أعمال المجموعة للمرة الأولى، لكنها تمكنت من تحسين إيراداتها بنسبة 1% ، رغم تراجع إيرادات الآيفون بنسبة 12%.

وبحسب شركات أبحاث سوق أخرى، حافظت "آبل" على المركز الثالث رغم تراجع مبيعات "آيفون

في المقابل قالت شركة كونتربوينت إنترناشونال، إن شركة "هواوي" ستتأثر في المستقبل سلبيا بوضعها على القائمة السوداء من قبل واشنطن، مع أن مبيعاتها استمرت بالارتفاع في الربع الثاني.

وفي المجموع حققت الشركات الصينية (هواوي وأوبو وفيفو وريلم وشاومي)، حصة قياسية بلغت 42% من السوق في الربع الثاني، وفقاً لموقع سكاي نيوز.

ويشار الى أن شركة سامسونج الكورية، أعلنت مؤخراً عن تفاصيل نسختها الجديدة من جلاكسي نوت Samsung Galaxy Note 10، والذي يتمتع بخصائص ومميزات تقنية عالية جداً، و متوفر بشاشتين 6.3 و8.8 بوصة،  ومزود بمؤثرات فيديو مطورة.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم