الخليل: الاحتلال يعتقل 4 مواطنين بينهم امرأة

قوات الجيش الاسرائيلي في بيت كاحل

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة مداهمات وتفتيش في قرية بيت كاحل شمال غرب الخليل واعتقلت 4 مواطنين بينهم امرأة، في  محاولات بحثها عن منفذي عملية غوش عتصيون.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الجيش الاسرائيلي اعتقلت عكرمة ونصير وقاسم العصافرة وزوجته وصادرت مركبة أثناء اقتحامها القرية.

وكانت قوّات الاحتلال اعتقلت، أمس الجمعة، الشاب عمار منصور الثوابتة، من بلدة بيت فجّار جنوب شرقيّ بيت لحم ، وصادرت سيارته للاشتباه بدوره في العملية.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات التمشيط في المنطقة منذ صباح يوم أمس الأول، الخميس. فيما يدعي الجيش أن عناصر المجموعة التي نفذت العلمية معروفون.

وادعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، ظهر الجمعة، إنه تلقى تقارير من جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك"، تفيد بأن أجهزة أمن الاحتلال باتت قريبة من العثور على منفذي العملية.

وأضاف نتنياهو، في بث حي على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أنه تلقى "معلومات قبل نحو ساعة من الشاباك تؤكد أننا اقتربنا من العثور على قتلة الجندي دفير سوريك، الملاحقة لن تستغرق وقتًا طويلا".

يشار إلى أن قوات الاحتلال تشدد من إجراءاتها العسكرية في مناطق شمال الخليل وبلدة حلحول والطرق المؤدية إلى مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية،.

وكانت "القناة 12" الإسرائيلية قد ذكرت، يوم أمس، أن هناك شكوكًا بأن منفذي العملية انفصلوا عن بعضهم البعض بعد تنفيذها، وأن الأجهزة الأمنية تعتقد أن المجموعة تتألف من ثلاثة عناصر.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد