رسمياً الإعلان عن نظام تشغيل هواوي الجديد

هواوي _ ارشيفية

هواوي _ ارشيفية


بكين - سوا

أطلقت شركة هواوي الصينية، نظام تشغيل جديد HongMeng OS على أجهزتها الذكية الحديثة، والبدء باستخدامه على جميع الأجهزة التي أنتجتها الشركة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة هواوي "ريتشارد يو"، أن النظام الجديد يهدف الى تشغيل كافة الأجهزة التي تنتجها الشركة، وتتضمن النطاق الزمني لوصوله لتلك الأجهزة، وسيكون بحلول نهاية العام الحالي يصل إلى أجهزة الهواتف.

وتعتبر خطوة هواوي، رد قوي على قرار الأمريكي ترامب بحظر الشركات الأمريكية للتعامل معها، حيث شهد مايو/أيار الماضي حظر تصدير المنتجات الأمريكية لهواوي، مما نتج عن ذلك حرمان هواتف هواوي من تشغيل نظام أندرويد على هواتفها وتوقف حصولها على تحديثات، وفقاً لموقع إرم نيوز.

ويشار الى أن هاتف ”هواوي“ Mate 30هو أول هاتف يعمل بنظام تشغيلها الجديد، وهذا ما كان قد صرح به مسؤولو الشركة بخصوص النظام الجديد قبل إطلاقه بأسابيع.

ويذكر أن أهم ميزة في نظام HongMeng OS هواوي الجديد، أنه سيكون نظام تشغيل عالمي Universal Operating System، وذلك في مُحاولة من الشركة الصينية لمُنافسة شركتي أبل ومايكروسفت في هذه النُقطة، وسيعتمد نظام التشغيل Linux، وهو نفسه الذي يعتمد عليه نظام أندرويد.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم