حماس: المقاومة بالضفة تقترب من طرد الاحتلال

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس

أكدت حركة حماس ، مساء يوم الجمعة، أن "المقاومة الباسلة في الضفة الغربية، قادرة ليس فقط على منع ضم الضفة، بل هي تقترب من طرد الاحتلال، وانتزاع حرية شعبنا".

وأشارت حماس على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إلى أن "إسرائيل تعيش بعد عملية بيت فجار، مرة أخرى، أمام إلحاح الإجابة على الأسئلة الوجودية، وعن إمكانية إستمرارها ككيان مغتصب للأرض الفلسطينية".

وأوضح قاسم أن "الاحتلال يتوهم بأن اعتراف البعض به، وهرولة قلة للتطبيع معه، يمكن أن يضمن لها إستمرار وجود كيانها الاحتلالي، ويتوهم أنه يمكن أن يحصل على الأمن، عبر التنسيق الأمني، ويتبدد كل ذلك مع كل عمل بطولي للمقاومة".

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال ينشر تطورات جديدة حول منفذي عملية 'غوش عتصيون'

وادعى  بنيامين نتنياهو  رئيس الوزراء، وزير الأمن الإسرائيلي، عصر اليوم أنه "تلقى تقارير من جهاز الأمن العام- الشاباك، تفيد بأن أجهزة أمن الاحتلال باتت قريبة من العثور على منفذي عملية الطعن في "غوش عتصيون" التي قتل فيها جندي إسرائيلي من مستوطنة "إفرات".

وقال نتنياهو في بث حي على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، إنه تلقى "معلومات قبل نحو ساعة من الشاباك تؤكد أننا اقتربنا من العثور على قتلة الجندي دفير سوريك"، مضيفا أن "الملاحقة لن تستغرق وقتًا طويلا وسنقتادهم للحساب". بحسب تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد