جوال

رابط موقع دعم مصر tamwin لتقديم تظلمات التموين 2019 - اليوم السابع

دعم مصر 2019

دعم مصر 2019


القاهرة - سوا

نشرت وزارة التموين المصرية، يوم الجمعة 9 أغسطس 2019 رابط موقع دعم مصر tamwin من أجل إتاحة الفرصة أمام المواطنين الراغبين في تقديم تظلمات التموين - المرحلة الرابعة عن العام الجاري.

وقدّم الآلاف من المواطنين في مصر خلال الأسابيع الماضية، تظلمات من أجل معرفة تفاصيل وحيثيات رفع اسمائهم من الاستفادة من الدعم، حيث أعلنت الوزارة عن الانتهاء من المراحل الأربعة الماضية، وإضافة شروط من أجل تعزيز المواليد الجديد ووضعهم في بطاقات التموين الجديدة.

يُمكن للمواطنين الدخول على رابط موقع دعم مصر لتقديم التظلمات من خلال الضغط هنا، حيث يتم عبر كتابة الرقم القومي واختيار المحافظة ثم كتابة رقم بطاقة التموين.

موقع دعم مصر، أتاح الفرصة أمام المواطنين من أجل معرفة الرد على تظلماتهم، والتي تتعلق برفع الدعم نتيجة لفواتير الكهرباء، فيما جرى تحديد الفئات المستحقة والمستبعدة:

عدم إضافة المواليد الجدد للاستفادة من بطاقة التموين في حال أصبح عدد المستفيدين في البطاقة الواحدة 4 أفراد، فيما يبدأ اضافة المواليد الجدد للبطاقات بعد الانتهاء التام من تنقية البطاقات، في المرحلة الرابعة، وعرض الكشوف الجديدة على مجلس الوزراء لمناقشتها الشهر المقبل، سبتمبر 2019.

في نهاية أغسطس يتم حذف الفئات الغير مستحقة للدعم، في المرحلة الرابعة لتنقية البطاقات، وذلك بعد الانتهاء من فحص التظلمات.

معايير تنقية البطاقات للمرحلة الرابعة

استهلاك عالي للكهرباء شهريا بما يزيد عن 1000 كيلو وات - إذا كان لدى الأسرة أكثر من 3 سيارات لا تستحق الدعم - أن يكون للأسرة قيمة مضافة تزيد عن 200 ألف جنيه-  أن يكون للأسرة سيارة عالية الثمن موديل بعد عام 2013- راتب حكومي شهري بالأسرة أكثر من 15 ألف جنيه -  أن يكون للأسرة جمارك واردات تزيد عن 100 ألف جنيه - حساب جمارك استيراد للأسرة تزيد عن 50 ألف جنيه - أن يكون التقدير الضريبي على الأسرة يزيد عن 100 ألف جنيه - وجود حيازة زراعية تزيد عن 15 فدان.

وأكد ان شعبنا الفلسطيني سيحافظ على المسجد الأقصى المبارك وحرمته بكل ما أوتي من قوة وعزيمة ولن تمر هذه المؤامرة أبدا مهما كانت التضحيات، مؤكدا في نفس الوقت على قرار هيئة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس التي دعت الى إغلاق كافة مساجد مدينة القدس وتوحيد صلاة العيد في الاقصى المبارك وتأجيل ذبح الأضاحي الى ثاني أيام العيد، للرباط فيه وإفشال مخطط الاقتحام وتواجد أكبر عدد من المرابطين والمصلين في باحات الأقصى طيلة نهار يوم العيد .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم