جوال

موعد صلاة عيد الأضحى 2019 في مدن فلسطين - توقيت صلاة عيد الاضحى ٢٠١٩

صلاة عيد الأضحى في غزة

صلاة عيد الأضحى في غزة


القدس - سوا

أعلن مجلس الإفتاء الأعلى موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مدن فلسطين، الضفة الغربية وقطاع غزة يوم الأحد المقبل الحادي عشر من أغسطس آب 2019.

وأكد مفتي القدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1440هـ في تمام الساعة 6:35 دقيقة من صباح يوم الأحد العاشر من ذي الحجة 1440هـ، الموافق الحادي عشر من أغسطس 2019.

للتعرف على امــاكن صــلاة العيد واسم الخــطـيــب في منــطـقتــك اضـــغــط هـــنـــا

 أما في مدينة القدس فقد أعلنت الأوقاف الإسلامية في القدس، اليوم الجمعة، تأخير أداء صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك لمدة ساعة، على أن تكون في تمام السابعة والنصف، من أجل التصدي لهجمات المستوطنين.

وحث المفتى المواطنين على زيارة عائلات الشهداء والجرحى والأسرى في هذه الأيام المباركة ومواساتهم فيها، وبخاصة أيام العيد، كما حث والقادرين على الجود بالأضاحي والتقرب إلى الله تعالى، لما يعزز الصلة بين الأهل والأقارب والأرحام ويساعد في تلبية حاجات الفقراء.

ونوه المفتي محمد حسين إلى سنة صيام يوم عرفة لغير الحاج،مستشهدا " فقد سُئِلَ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، عن صوم يوم عرفة، فقال: (يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ). (صحيح مسلم)".

يذكر أن عيد الأضحى المبارك يوافق العاشر من ذي الحجة كل عام ويحييه المسلمون بعدد من الشعائر منها التكبير والتهليل وذبح الأضاحي وصلة الارحام، والصلاة في الساحات.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم