بالصور: غزة: الاقتصاد تجري جولات تفتيشية استعدادا لعيد الأضحى

الاقتصاد تجري جولات تفتيشية استعدادا لعيد الأضحى في غزة

أجرت وزارة الاقتصاد الوطني في في غزة ، جولات تفتيشية على عدد من المحلات التجارية استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وقامت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب رفح بالتعاون مع مباحث التموين بجولات ميدانية على المحلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، إن هذه الجولات قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدة على تكثيف حملات التفتيش على محلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة، للتأكد من سلامة اللحوم التي تباع للمواطنين وحفاظًا على صحة المستهلكين.

الاقتصاد تتلف 121 كغم مكسرات فاسدة:

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تشهد كافة محال الحلويات والمكسرات إقبالاً من المواطنين استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
ومن خلال الخطة التي وضعتها الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك بالتعاون مع مباحث التموين.

وقامت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب الشمال بجولات ميدانية على محلات المكسرات في المحافظة، حيث اتلفت طواقم حماية المستهلك في المحافظة 121 كغم، من المكسرات، بسبب الفساد الظاهري.

وأوضح مدير مكتب الشمال المهندس فارس شحادة بأن طواقم التفتيش تقوم بعمل جولات ميدانية دورية يومية على مختلف المحلات ومواقع التصنيع المختلفة في المحافظة وذلك لمتابعة الأسواق ودعم المنتجات المحلية والتأكد من جودتها وسلامتها.

5a22604b-6c60-4620-b0a8-85c787323176.jpg

جولات ميدانية على محلات المكسرات والحلويات:

وفي ذات السياق، نظم مكتب غزة وبالتعاون مع مباحث التموين وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية جولات ميدانية مكثفة على مخازن المكسرات ومصانع العصائر ومعامل السكاكر في المحافظة.

وقالت الوزارة إن هذه الحملات تأتي في إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وحرصا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني.

وتقوم الطواقم التفتيشية بمتابعة المواد الخام اللازمة للتصنيع ومدى التزام أصحاب المحلات والمصانع بالمواصفات الفلسطينية والشروط الصحية.

وأوضح مدير مكتب غزة المهندس عطية الزعانين بأن طواقم التفتيش تقوم بعمل جولات ميدانية مكثفة على مختلف المحلات وأماكن التصنيع المختلفة في المحافظة ومتابعة الأسواق للتأكد من جودة وسلامة المنتجات الغذائية.

وطمئن الزعانين المواطنين بأن المسكرات والحلويات المعروضة في المحلات صالحة للاستهلاك الآدمي، ومطابقة للمواصفات الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد