بلدية خان يونس تُعد خطة لنظافة المدينة خلال إجازة عيد الأضحى

بلدية خانيونس

أعدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة خطة العمل لنظافة المدينة ليلة عيد الأضحى وخلال الإجازة ، بهدف تحسين الوضع البيئي ومنع تكدس النفايات في الشوارع وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

جاء الإعلان عقب لقاء مشترك حضره مدير دائرة الصحة والبيئة الدكتور يوسف شبير، ومسئول قسم النظافة محـمد الأغا، ومسئول شعبة الآليات الثقيلة درويش الزقزوق، بمشاركة ممثل المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة محمـد صيام، وممثل صحة البيئة بوكالة الغوث محمـد عابد، وذلك من أجل وضع خطة نظافة كاملة لشوارع مدينة خان يونس خلال إجازة عيد الأضحى.

وبين شبير، وفق ما ورد "سوا"، أن البلدية وبالتعاون مع صحة البيئة بوكالة الغوث ومجلس النفايات الصلبة قد أتمت استعداداتها للعمل بفرق الطوارئ خلال إجازة العيد مبيناً جهوزية كافة آليات وعمال النظافة لجمع النفايات من الشوارع حيث سيتم انطلاق العمل الميداني بدءً من الساعة العاشرة مساءً ليلة عيد الأضحى وفق خطة مدروسة وضعتها البلدية تشمل عمل آليات وعمال النظافة خلال تلك الفترة .

وأضاف أن طواقم النظافة ستبدأ العمل يوم وقفة عرفة بنظام ورديتين صباحية ومسائية ستشمل ساعات اليوم بأكمله، موضحاً أنه سيتم العمل أول أيام العيد بدءً من بعد ظهر اليوم ذاته وباقي الأيام تنفيذ ورديات صباحية كالمعتاد تبدأ من الساعة الخامسة فجراً وستغطي كافة أحياء المدينة المختلفة.

وأشار شبير إلى أهمية تعاون المواطنين مع فرق البلدية العاملة في الميدان وإتباع الإرشادات الصحية السليمة؛ لتجنيب المواطنين المخاطر الصحية الوشيكة جراء تكدس تلك المخلفات التي من شأنها إحداث تلوث ونقل الأمراض وانتشار القوارض في الطرقات العامة.

ودعت البلدية المواطنين كافة وأصحاب حظائر الأبقار إلى الالتزام بالتوجيهات الخاصة بالنظافة، على أن يتم وضع المخلفات في أكياس محكمة الإغلاق وتجميعها في أماكن محددة لسهولة الوصول إليها دون إهدار الوقت والجهد، إضافةً إلى عدم إسالة المياه في الشوارع التي قد تعمل على إحداث تآكل في شبكة الطرق العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد