غزة: نوى تعقد حفل ختامي لأنشطة وفعاليات صيف 2019 "نجمة وقمر"

فعاليات صيف 2019

عقدت جمعية نوى للثقافة والفنون، في غزة ، اليوم الخميس، حفل ختامي لأنشطة وفعاليات صيف 2019، "نجمة وقمر" في منتزهات النوى "البيارة والحاكورة" بالشراكة مع الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومؤسسة دروسوس، ومادري، وذلك بحضور الأطفال، والأهالي، وممثلي/ات المجتمع المدني.

وهدف الحفل الختامي إلى تقديم عروض ثقافية وفنية وترفيهية للأطفال في مدينة دير البلح تعزز وترسخ قيم المساواة بين الجنسين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي مستهل الحفل، تم افتتاح معرض النوى الفني، الذي ضم مخرجات دورات وأنشطة فنية لمطوية "نجمة وقمر" التي شارك فيها الأطفال والشباب خلال فترة صيف 2019.

وتخلل الحفل، وفق ما وصل "سوا"، فقرات فنية تراثية فلسطينية، وعروضاً مسرحية، أبرزها: أنامل موسيقية، حيث قام الأطفال بعزف مقطوعة موسيقية، تلاها استعراض فني " أنا وأنت" جامع بين الأطفال ذوي الإعاقة وما دون على أغنية خضرا يابلادي، ثم عرض مسرحي لقصة "ما المانع" للكاتبة الأردنية تغريد النجار، التي تظهر في مضمونها قدرة الفتيات على القيام بأي عمل يجدن فيه أنفسهن خاصّة إذا كان الاستعداد لديهن جيدًا ووجدن الدعم الكافي للقيام به، ثم مجموعة من الفواصل الموسيقية والغنائية، واختتم أطفال جمعية النوى فقرات الحفل بكورال أغنية فلسطين ما أحلاها والتي من شأنها تنمية إبداعات الأطفال الفنية.

وتحدث العديد من الأهالي عن فرحتهم في مشاركة أبنائهم في مثل هذه الاحتفالات التي استطاعت أن ترسم البسمة على وجوه الأطفال وأنها تقوم ببناء جيل واع ومثقف وإكسابهم العديد من المهارات الثقافية والفنية.

يذكر أن جمعية نوى للثقافة والفنون هي جمعية غير ربحية تأسست في عام 2014 من قبل مجموعة من الشابات والشباب المتعلم والمتحمس والمتفاني للمساعدة في تمكين مجتمعهم المحلي من خلال الثقافة والفنون والتعليم الغير رسمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد