جوال

أفضل الطرق لتنظيف السجاد والستائر قبل اجازة عيد الأضحى

أفضل الطرق لتنظيف السجاد والستائر قبل اجازة عيد الأضحى

أفضل الطرق لتنظيف السجاد والستائر قبل اجازة عيد الأضحى


ابو ظبي - سوا

تحرص ربات البيوت على إطلاق حملة تنظيف شاملة للمنزل قبل حلول الأعياد بشكل عام ومع اقتراب اجازة عيد الأضحى تبحث السيدات عن أفضل الطرق لتنظيف الستائر والسجاد.

وتوفيراً للوقت والمجهود قد تلجأ بعض ربات المنازل لغسيل الستائر والسجاد لدى المغاسل الخاصة إلا أن ذلك يكلف اموالاً طائلة، فهل تستطيع السيدة غسيل الستائر والسجاد في المنزل وتوفير المال بنفس الوقت؟

المكنسة الكهربائية تعد من أفضل طرق نفض الأغبرة عن السجاد بشكل اسبوعي حيث تبدأ عملية التنظيف أفقيا فرأسيًا بالمكنسة، ثم من اليسار إلى اليمين.

تفضل بعض السيدات استخدام الأقمشة البيضاء مع صابون جيد لتنظيف السجاد ويمكن أيضاً خلط الماء مع الخل في بخاخات لاستخدامه في التنظيف والتطهير مع تجنب استخدام الفراشي لأنها تتلف أنسجة السجاد.

4953222961565196440.jpg
 

تنظيف الستائر المصنوعة من الأقمشة يعد من الأمور الهينة على ربات المنازل باستخدام الغسالة على درجة حرارة منخفضة إلا ان العديد من ربات البيوت تفضلن التنظيف بالبخار من خلال جهاز تنظيف بالبخار، مع ضرورة قراءة تعليمات الشركة المصنعة، ثم بدء التنظيف من الأعلى إلى الأسفل.

اما بحال كانت الستائر خشبية يجب تنظيف الغبار باستعمال الفرشاة الريشية، أو قطعة قماش جافة، ثم مسح كل لوح منفرداً من الستارة الخشبية من اليسار إلى اليمين، بحسب "هن".


 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم