الحكومة الهندية تمنح الأونروا 5 ملايين دولار

الهند تقدم مساعدة مالية بقيمة 5 ملايين دولار للأونروا

منحت حكومة الهند وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " مبلغ خمسة ملايين دولار دعماً لبرامجها وخدماتها التعليمية والصحية والاجتماعية وذلك ضمن التبرعات التي تقدمها الهند سنوياً للأونروا.

ووفقاً للأونروا أن الهند عملت على زيادة تبرعاتها المالية السنوية لها من 1,25 مليون دولار في عام 2017 إلى خمسة ملايين دولار في عامي 2018 و 2019.

من جانبه أعرب السيد مارك لاسواوي رئيس وحدة علاقات المانحين بالأونروا عن شكره وتقديره العميق للدعم الملتزم من الحكومة الهندية للأونروا، مشيراً إلى أن هذا التبرع الكبير من قبل الهند في ساعد وكالة الغوث على الاستجابة لأزمة تمويلية وجودية.

في حين أكد ممثل الحكومة الهندية سونيل كومار على دعم الهند الراسخ لأنشطة الوكالة في سائر أقاليم عملياتها الخمسة ولتقديم المساعدة لحوالي 5,4 مليون لاجئ من فلسطين، الأمر الذي يساعدهم على تحقيق كامل إمكانات التنمية البشرية لديهم.

ووفقاً لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أضر قرار الولايات المتحدة الأمريكية تجميد مساعدات الأونروا بميزانيتها وأدى إلى حدوث عجز كبير ما اضطرها  لتقليص عدد من خدماتها المقدمة للاجئي فلسطين في مناطق عملها الخمسة (سوريا, الأردن, غزة , الضفة الغربية، الأردن).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد