السعودية رهف القنون تعلق على قرار اسقاط الولاية

رهف القنون

علقت السعودية رهف القنون، على إحدى حسابتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قرار السلطات السعوية الجديد بشأن إسقاط الولاية عن المرأة، والسماح لهم بالسفر دون إذن ولي الأمر.

ورحبت القنون بالقرار، قائلة :"لا أكاد أصدق أن السعودية سمحت للنساء بالسفر دون إذن، تهانينا للنساء السعوديات أنا سعيدة جدا لأجلكن ".

ولاقت انتقادات وردود فعل إيجابية ضد تغريدتها على التويتر، حيث علق أحد المغردين :" أنت أحد أسباب هذا الإنجاز، يجب على الكثير من الناس أن يوجهوا الشكر لك"

بالمقابل، علق آخر: "هذا القرار أفشل المشروع الذي هاجرت من أجله، أنت والمنظمات الفاشلة"، في حين قال آخر: "من المثير للدهشة أن نكون في القرن الـ21 وتتصدر مثل هذه الأنباء العناوين"، وفقاً لموقع CNN Arabic

ويشار الى أن الملك سلمان بن عبد العزيز اصدر مرسوم ملكي ينص على، تعديلات في نظام وثائق السفر، وقانون الأحوال المدنية بالنسبة للمرأة، والتي تسمح لها لأول مرة بالسفر من دون ولاية، و إلغاء المادة الثالثة من نظام السفر، والتي كانت تنص على أن يشمل جواز السفر زوجة حامله وبناته غير المتزوجات وأبنائه القصر".

ويذكر أن رهف القنون، سعودية أثيرت قضيتها الرأي العام في السعودية وخارِجها بعد هُروبها من أهلها المقيمين في الكويت إلى تايلاند بدعوى التعنيف الأسري.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد