رفح: اللجنة الزراعية في منطقة مصبح تعقد اجتماعاً للمزارعين ومربي الأغنام

اجتماع للمزارعين ومربي الأغنام

عقدت اللجنة الزراعية، اليوم الخميس، بمنطقة مصبح في رفح الغربية التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي اجتماعا موسعا بحضور ما يزيد عن 170 مزارع ومربي الأغنام وأصحاب الدفيئات ومزارع الدجاج في منطقة عريبة.

وجاء ذلك من أجل مناقشة مشاكل المزارعين وأولوياتهم واحتياجاتهم الملحة والضرورية، وقد مثل اتحاد لجان العمل الزراعي في هذا الاجتماع، وفق ما وصل "سوا"، سعد الدين زيادة مدير دائرة الضغط والمناصرة والذي استمع لمداخلات وأسئلة وملاحظات الحضور.

وقال المجتمعون: " إنهم يعانون من عدة إشكاليات أبرزها، غياب الحماية لهم ولمنتجاتهم حيث لا تقوم الحكومة بدورها اتجاه وضع سقف وحد أدنى لأسعار المنتجات بما يحافظ على المزارعين وتفاديهم للخسائر".

وأضافوا: "إنهم يحتاجون تدخلات سريعة من أجل إعادة تأهيل وبناء دفيئاتهم الزراعية وتوفير مصادر بديلة للطاقة تمكنهم من ري مزروعاتهم في الأوقات المناسبة والملائمة لأن قطع التيار الكهربائي سبب لهم خسائر كبيرة ناجمة عن عدم انتظام عملية الري، أما مربي ومربيات الأغنام فقد تركزت مطالبهم حول ضرورة توفير حظائر وبركسات خاصة بالأغنام ودعمهم بالأعلاف حيث لا يوجد مراعي مناسبة إلى جانب توفير الرعاية والإرشاد البيطري".

وقال ممثل اتحاد لجان العمل الزراعي: " إن الاتحاد يسعى على الدوام من اجل مساندتهم وتوفير كل سبل ووسائل الصمود والبقاء لهم وانه سيتم العمل من أجل التخفيف من مشاكلهم والحد من تفاقمها".

وأضاف:" إننا كاتحاد لجان العمل الزراعي نضم صوتنا إلى صوت المزارعين لنطالب الحكومة ووزارة الزراعة بضرورة إتباع سياسة احلال الواردات ودعم المنتج المحلي وأيضا وضع سقف وحد أدنى للمنتجات الزراعية بما يضمن حماية المزارعين واستمرارهم في أعمال الزراعة".

ويذكر أن العمل الزراعي دائم الاجتماع والتواصل مع المجتمعات والتجمعات الزراعية في كافة المناطق من اجل ان يكون على اطلاع مباشر ودائم على مشاكلهم واحتياجاتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد