السعودية: حساب المواطن يبدأ إيداع دعم الدفعة الـ21

حساب المواطن

بدأ برنامج حساب المواطن اليوم الخميس بإيداع الدعم لمستفيدي الدفعة الـ 21 لشهر أغسطس المكتملة طلباتهم عبر البوابة الالكترونية بعد دراسة حالات الاستحقاق لمستفيدي الدعم.

ويستمر إيداع الدعم لمستفيدي الدعم من حساب المواطن حتى نهاية اليوم الخميس حيث تم تقديم موعد إيداع دعم حساب المواطن بدلاً من العاشر من كل شهر.

ويتم صرف دعم حساب المواطن للمسجلين حاملي الجنسية السعودية ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن مسبقاً ضرورة توجه المستفيد الرئيس او التابعين للبوابة الالكترونية في حال إجراء تغيير على البيانات ليتم تعدليها ودراستها والتحق منها لتحديد درجة الاستحقاق مرة أخرى، بحسب "المواطن".

وأوضح حساب المواطن عبر حسابه على تويتر بأن تغيير آيبان البنك من أيقونة “تفاصيل الطلب – بيانات الآيبان البنكي” ولا بد أن يكون مرتبطاً باسم المتقدم بالطلب، وفي حال تم تغيير الآيبان البنكي قبل تاريخ 10 أغسطس، فسيتم التحقق من الآيبان البنكي ضمن دورة الدفع لشهر “سبتمبر”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد