السعودية: 5 طائرات و 119 فرقة اسعافية لرعاية الحجاج

طائرة سعودية

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي عن استعداداتها لموسم الحج الحالي، وترتيباتها للتعامل مع أي طوارئ ضمن خطة الرعاية الطبية للحالات الحرجة من خلال طواقم متخصصة.

وذكرت الهيئة في بيان لها أنها خصصت  أكثر من 119 فرقة إسعاف متقدمة تغطي نطاقات كل من العاصمة المقدسة والحرم المكي والمشاعر المقدسة. وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”

وخصصت الهيئة 5 طائرات لتقديم خدمة الإسعاف الطائر لزوار بيت الله الحرام بمشاركة أطقم متخصصة من الأطباء والمسعفين والطيارين والعمليات الجوية والأرضية، وبالتعاون مع طيران الأمن والإجلاء الطبي.

ويتم توزيع الـ 119 فرقة على النحو التالي: 12 فرقة في نطاق مشعر عرفات ومزدلفة، و28 فرقة في نطاق العاصمة المقدسة، و30 فرقة في مشعر منى، إضافة إلى 39 فرقة في نطاق المسجد الحرام، فضلا عن فريق الدراجات النارية المكون من 38 مختصًا على 16 دراجة نارية للوصول بسرعة إلى المناطق ذات الكثافة الحركية العالية، وخاصة في المنطقة المركزية بالحرم المكي الشريف.

وتتمثل مهمة فرق الإسعاف المتقدمة في الوصول السريع إلى مواقع الحالات وتقديم العناية الطبية اللازمة لها من خلال استخدام سيارات الإسعاف، والدراجات النارية، وعربات الجولف، والفرق الراجلة. وفق "روتانا نت"

وخصصت الهيئة فريقًا متكاملًا يضم 56 طبيبًا في عدد من التخصصات الطبية، و94 اختصاصيا مزودين بتجهيزات متقدمة وخفيفة الحمل لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية في المواقع ذات الكثافة العالية كالحرمين الشريفين، وجسر الجمرات، ومحطات قطار المشاعر.

وسعيا منها لتقديم أرقى خدمات الإسعاف لزوار بيت الله الحرام والخروج بموسم حج استثنائي، وفرت الهيئة أكثر من 125 مركزًا إسعافيا وقوى بشرية عاملة بلغت أكثر من 2700 موظف في عدد من التخصصات الطبية والإسعافية والإدارية والفنية، و370 سيارة إسعاف مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد