رابط فحص مواعيد وأماكن الامتحان الشامل - دورة اغسطس 2019

الامتحان التطبيقي الشامل

نشرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في غزة ، يوم الأربعاء، رابط فحص والاستعلام عن مواعيد واماكن الامتحان التطبيقي الشامل - دورة شهر 8 أغسطس 2019.

ودعت وزارة التربية في بيان صحفي اطلعت (سوا) عليه، الطلبة في قطاع غزة إلى الفحص عبر موقعها الالكتروني حول مكان وموعد الامتحان الشامل 2019. رابط الامتحان الشامل اضغط هنا

 وكانت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، قد ناقشت آليات تنفيذ الشق العملي للامتحان التطبيقي الشامل لدورة اغسطس 2019

جاء ذلك خلال لقاء عُقد بمقر الوزارة بحضور الوكيل المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري، ومدير عام الكليات والتعليم المهني والتقني م. عبد الرحمن جبر، ومدير عام التعليم الجامعي د. خليل حماد ، وحضور المرشحين للعمل كفاحصين في الشق العملي للامتحان ومنسقي الكليات.

ورحب اليازوري بالحضور مشيداً بمؤسسات التعليم العالي التي تتعاون مع الوزارة في تنفيذ هذا الامتحان الوطني المهم الذي يظهر عدة مؤشرات تقييمية حول مستويات الطلبة والمؤسسات التعليمية ويفيد طلبة الدبلوم في مسارهم التعليمي المستقبلي.

وتحدث د.اليازوري بشكل مفصل عن الآليات التقييمية المطلوبة في الامتحان ومستويات تقويم الأداء ومؤشرات الأداء المصاحبة لكل مستوى في مجال قياس المهارات، وذكر د. اليازوري أن أنواع المهارات التي يجب قياسها هي المهارات البسيطة والمركبة وحل المشكلات, شارحاً نماذج التقييم بشكل مفصل.

وخلال اللقاء فتح باب النقاش والحوار المتخصص مع الحضور حول الأليات العلمية لتقييم الامتحان الشامل الشق العملي.

يذكر أن الامتحان التطبيقي الشامل هو أحد الادوات المهمة التي تضمن توفر المهارات والمعارف اللازمة لإدماج خريج برنامج الدبلوم المتوسط في سوق العمل، حيث يعتبر أحد الامتحانات الوطنية التي نص عليها قانون التعليم العالي رقم (11) لعام 1998 ويعد احد المهام الرئيسية لوزارة التربية والتعليم العالي‎.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد