غزة: منتدى الإعلاميين يتهم الاحتلال بتعمد الإهمال الطبي للأسير بسام السايح

الاسير بسام السايح

اتهم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتعمد الإهمال الطبي للأسير بسام السايح المعتقل في سجونها بدون تهمة منذ عدة سنوات، داعياً الجهات الدولية بضرورة التدخل العاجل والعمل على تأمين الرعاية الصحية للأسير السايح.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

يتابع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بقلق بالغ تدهور الحالة الصحية للصحفي الأسير بسام السايح المعتقل في سجون الاحتلال بلا تهمة منذ عدة سنوات، ويدعو الجهات الدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل العاجل والعمل على تأمين الرعاية الصحية اللازمة للصحفي الأسير بسام السايح.

واعتقل الاحتلال الصحفي بسام السايح في الثامن من أكتوبر عام 2015 رغم معاناته من سرطان في العظم والدم، إضافة إلى معاناته من قصور حاد في القلب والتهاب رئوي مزمن، حيث صنف بأنه من أكثر الحالات المرضية خطورة بسجون الاحتلال.

وإزاء ذلك، يحذر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين من حالة اللامبالاة تجاه تدهور الوضع الصحي للأسير الصحفي بسام السايح، ويعتبر ذلك، مشاركة فعلية في جريمة القتل البطيء التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقه وبحق الأسرى المرضى في سجونها المظلمة.

إن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يجدد مطالبته للاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب بضرورة التحرك والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد