التواصل الجماهيري تنظم لقاء مع مدير الصليب الأحمر في غزة

لقاء التواصل الجماهيري مع مدير الصليب الاحمر في غزة

نظمت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في غزة ، اليوم الأربعاء، لقاء حول القانون الدولي الإنساني والذي هدف إلى تعزيز المعرفة بالقانون الدولي الإنساني وعلاقته بالمبادئ الإنسانية، بالإضافة إلى زيادة المعرفة بالتحديات التي تواجه العمل الإنساني في العصر الحديث.

حضر اللقاء مدير الصليب الأحمر في قطاع غزة جيلان ديفورن ونائبه فايز الأقرع ومدير العلاقات العامة السيد يوسف اليازجي.

شارك في اللقاء نافذ عزام، وخضر حبيب، وخالد البطش، وأبو وسيم الوادية وأبو طارق المدلل وجميل عليان وعمر فورة وطاهر لولو وأبو العبد أبو سرية وعدد من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي والمخاتير ورجال الإصلاح في لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة في غزة.

تحدث ديفورن، مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، وفق ما وصل "سوا"، عن أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات، مؤكداً على أن هذا المؤتمر جاء نتيجة جهود مشتركة بذلتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع مختلف المؤسسات والمرجعيات الدينية والجامعات في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه لم تقتصر يوماً دائرة التواصل والتعاون للجنة الدولية للصليب الأحمر في العالم الإسلامي على الجامعات والمؤسسات الدينية والعسكرية وجمعيات الهلال الأحمر الوطنية وقطاع الإعلام، بل أنها امتدت إلى المؤسسات الدينية والأحزاب والتنظيمات الفلسطينية، مؤكدا على ان اللجنة الدولية لم تنسى يوما قيمة المبادئ الإسلامية الإنسانية المتعلقة بحماية ضحايا الحروب كواحدة من الشرائع السماوية التي تعد المنبع الرئيسي للقانون الدولي الإنساني.

بدوره، تحدث عزام عن منظور الشريعة الإسلامية تجاه حماية المدنيين ومبدأ التمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية والتحديات التي تواجه العمل الإنساني، بالإضافة إلى الحملات الإعلامية ودورها في إبراز قضايا تتعلق بالقانون الدولي الإنساني.

وحث مدير الصليب الأحمر على زيادة الحماية للمدنيين خلال الحروب والكوارث الطبيعية، مثمناً دور الصليب الأحمر في خدمة المدنيين خلال الحروب والأزمات، ودورهم في تسهيل وترتيب زيارة أهالي المعتقلين الفلسطينية في السجون الإسرائيلية.

من جانبه، شكر البطش مدير الصليب الأحمر على دوره الكبير في تطبيق القانون الدولي الإنساني على أرض الواقع متحديا كل الصعاب أمام آلة الحرب الإسرائيلية.

وتحدث عليان عن معاناة شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال، مطالباً مدير الصليب الأحمر على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي.

في نهاية اللقاء تقدم الحاج أبو وسيم الوادية مسئول لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح بالشكر لمدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة جيلان ديفورن وللعاملين في الصليب الأحمر على اللقاء المثمر والهادف الذي يخدم القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد