بالصور: وفد من حماس يزور مقر الصليب الأحمر في غزة

وفد من حماس يزور مقر الصليب الأحمر في غزة

زار وفد من حركة حماس ، أمس الثلاثاء، برئاسة عضو المكتب السياسي خليل الحية مقر الهيئة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة والتقى بمدير الهيئة الحالي في القطاع السيد جيلان ديفورن وكذلك السيد أجناسيو المدير القادم للمكتب والذي سوف يتسلم مهامه في نهاية هذا الشهر.

وأشاد الحية بالجهود التي تبذلها الهيئة في المجالات المختلفة وانعكاسها على المواطنين في فلسطين وأهمية هذه الجهود.

من جانبه أشاد السيد جوليان بهذه الزيارة التي تعتبر الأولى من نوعها معتبراً أنها خطوة تاريخية تؤكد على العلاقة القوية والبناءة بين الحركة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وحتى تعمل على خدمة الشعب الفلسطيني وقضاياه في البعد الإنساني.

وقد ضم وفد حماس عدد من قادة الحركة وتم زيارة مكاتب طاقم الهيئة في القطاع حيث أكد الطرفان على عمق العلاقة وأهميتها في خدم الشعب الفلسطيني وحمايته في ظل إستمرار الإحتلال والحصار الإسرائيلي، كما تم تسليم الصليب الاحمر رسالة رسمية من قيادة الحركة حول بعض التساؤلات التي وجهها الصليب في لقاءات سابقة.

وبعد اللقاء الترحيبي قام المدير بقيادة الوفد في جولة على مكاتب المؤسسة والتعريف بمهام كل فريق سواءاً في القطاع الصحي او الكهرباء والماء او الحماية او ترتيب زيارة السجون لعائلات الاسرى الفلسطينيين.

في ختام الزيارة شكر الحية ادارة اللجنة الدولية على حسن الاستقبال، وعلى تقدير الحركة العالي لدور اللجنة في حماية الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده، وتمنى إستمرار هذا التعاون وتعزيزه وتطويره، وقبل المغادرة أخذت الصور التذكارية للوفد الزائر مع فريق العمل في مكتب اللجنة الفرعية في غزة.

73e7d267-3b64-4580-ad5c-fc0dc53bf414.jpg
3801b9d9-c746-48e6-97ed-27cc2df3cc54.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد