غزة: العمل الزراعي يبدأ بتأهيل وصيانة 20 قارب صيد

صيانة 20 قارب

بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي يوم أمس الثلاثاء صيانة وتأهيل 20 قارب صيد من القوارب التي تم الإفراج عنها خلال شهر يوليو الماضي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وتأتي عملية الصيانة كاستجابة سريعة لمطالب الصيادين أصحاب القوارب المفرج عنها والذين يعانون أوضاع اقتصادية صعبة تحد من قدرتهم وإمكانياتهم على صيانة وتأهيل قواربهم، مع العلم أن المواد المستخدمة في عمليات صيانة القوارب والحسكات عالية التكلفة وذلك نتيجة للحصار المفروض على قطاع غزة ومنع الاحتلال الاسرائيلي الكثير من المواد من الدخول الى غزة.

وقد قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر الماضي ونتيجة لضغط بعض المؤسسات الحقوقية بالإفراج عن ما يقارب 66 قارب صيد مختلفة الأحجام عن طريق البر والبحر، وكانت هذه القوارب مدمرة بشكل كبير وتحتاج إلى صيانة وتأهيل، وكذلك معظم الأدوات والمحركات الي كانت على هذه القوارب لم يتم اعادتها.

وتأتي عملية تأهيل قوارب الصيد، وفق ما وصل "سوا"، في إطار الجهود الحثيثة التي يقوم بها اتحاد لجان العمل الزراعي من أجل دعم وتعزيز صمود المزارعين والصيادين وتمكينهم من الوصول الى مصادر رزقهم من خلال تقديم شتى أنواع الدعم.

وقد رصدت لجان الصيادين التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي خلال النصف الأول من العام 2019 (155) اعتداء وانتهاك لحقوق الصيادين نتج عنها 21 اصابة واعتقال 28 صياد وتدمير 48 قارب ومصادرة 11 قارب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد