صورة: حقيقة خبر وفاة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي - صورة

مقتل محمد بن سلمان

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي خاصة في المملكة العربية السعودية، بعدما تداول ناشطون مساء يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2019، خبر وفاة الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، بشكل واسع، حيث تساءل العديد حول مدى صحة هذه الأنباء.

وتساءل أحد النشطاء في موقع التواصل "تويتر" عن حقيقة الخبر، وكتب : "أنباء عن وفاة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ... هل من تأكيدات؟؟"، في وقت تفاعل مع تغريدته العديد من الناشطين من عدة دول عربية خاصة مصر والسعودية.

ولم يصدر لغاية لحظة نشر هذا النص أي تأكيد أو نفي من قبل الديوان الملكي السعودي أو أي من الجهات والمواقع والمنصات الإعلامية الرسمية في المملكة، حول حقيقة خبر وفاة الامير محمد بن سلمان الذي يتناقله النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من مواليد العاصمة السعودية الرياض يوم الحادي والثلاثين من شهر أغسطس عام 1985 ميلادي، وهو ولي العهد حاليا، ووزير الدفاع ونائب رئيس الحكومة "مجلس الوزراء"، بالإضافة إلى كونه رئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في المملكة.

وبرز اسم الامير محمد بن سلمان في كبرى الصحف العالمية، عقب عملية قتل الصحفي جمال خاشقجي، حيث اتُهم من قبل بعض الدول وأجهزة استخباراتها آنذاك بالوقوف خلفها، فيما تؤكد المملكة عدم صحة هذه الأنباء التي تأتي في وقت تتعرض فيه البلاد إلى هجمة إعلامية من قبل العديد من الجهات الخارجية.

وبدأ محمد بن سلمان نشاطه السياسي عندما جرى تعيينه مستشارا في هيئة الخبراء في مجلس الوزراء عام 2007، قبل أن يصبح مستشارا لوالده امير الرياض عام 2009، قبل أن يصير والده ولي العهد عام 2012 وأصبح آنذاك الامير محمد مستشارا خاصا له ومشرفا على الشؤون الخاصة له ووزيرا للدفاع.

يوم الثاني من شهر مارس 2013، صدر قرار من الديوان الملكي السعودي، بتعيين الامير محمد بن سلمان ولي للعهد وبات المشرف العام على مكتب وزير الدفاع، وتولى أيضا قبل نحو خمس سنوات منصب وزير الدولة في مجلس الوزراء السعودي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد