تفاصيل صرف الاجور قبل عيد الاضحى 2019 في المغرب

حقيقة صرف الاجور قبل عيد الاضحى 2019 في المغرب

أوضحت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة أنها، اعتبارا لخصوصيات عيد الأضحى المبارك، "مكنت أطر الأكاديمية من هيئة التدريس من مرتباتهم كاملة غير منقوصة، وذلك في الآجال المحددة لذلك، علما بأن قاعدة الأجر مقابل العمل تهم جميع الموظفين بدون استثناء".

وأضافت الأكاديمية، بشأن اقتطاعات جديدة تمس جيوب الأساتذة المتعاقدين في عطلة الصيف، أنه تم إقرار زيادة في رواتب أطر الأكاديمية أفواج 2016 و2017 و2018، ابتداء من شهر يوليوز 2019، أسوة بباقي موظفي الإدارات العمومية، في إطار المماثلة تنفيذا لمخرجات الحوار الاجتماعي.

أما بالنسبة للأساتذة المتدربين فوج 2019، تضيف الأكاديمية، "فقد صرفت جميع مستحقاتهم المتوفرة لديها، وفق الاعتمادات المرصودة بميزانيتها، حيث توصل المعنيون بالأمر بما تبقى من مستحقات لدى الأكاديمية قبل متم شهر يوليوز الحالي".

وفي وقت سابق، اشتكى العديد من الأساتذة من الاقتطاعات التي طالت أجرتهم في العديد من المراكز، "في مقدمتها كلميم واد نون، وبني ملال خنيفرة، وطنجة تطوان الحسيمة، فيما لم تسلم لأساتذة جهة سوس ماسة والعيون الساقية الحمراء أجورهم الخاصة بشهري يونيو ويوليوز؛ وهو ما خلف موجة تذمر عارمة وسط الشغيلة التي تنادي بسلك طريق التصعيد".

جدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد كانت قد خاضت خلال الشهر الماضي، مسيرة احتجاجية بمراكش، تكريما لروح عبد الله حاجيلي، والد أستاذة آسفي، الذي توفي عقب تدخل أمني طال اعتصام الأساتذة أمام مبنى البرلمان المغربي في 25 أبريل الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد