توقيع اتفاقية بين الثقافة والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين

وزير الثقافة عاطف أبو سيف

وُقعت، اليوم الثلاثاء، اتفاقية بين وزارة الثقافة ممثلة بوزيرها عاطف أبو سيف ، والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين بأمينه العام نافذ الرفاعي، بحضور عدد من المثقفين والإعلاميين.

ونصت الاتفاقية، وفق الوكالة الرسمية، على قيام الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين بتنفيذ مجموعة من الفعاليات الثقافية في قطاع غزة ضمن " القدس عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2019"، بالتعاون مع مؤسسات ثقافية في قطاع غزة تشمل أيضا الإذاعات والإنتاج المسرحي، بهدف منع الرواية الوطنية من الانحراف والتزوير.

وقال أبو سيف: "إن تحقيق التعاون بين الوزارة والاتحاد يأتي من أجل تنفيذ أهداف الثقافة الفلسطينية وعلى رأسها صون الهوية الوطنية الفلسطينية، فكل الصراع يتمحور حول من وُجد هنا أولا ومتى، والصراع الحقيقي هو كيف نسجل حياتنا على هذه الأرض لحماية الحكاية الفلسطينية، ففي لحظة معينة كان اتحاد الكتاب يشكل "بارميتر" الحالة الفلسطينية"، منوها إلى أنه يجري العمل على إعادة إحياء جائزة اللوتس للكتاب، والتي توقفت منذ زمن طويل.

بدوره، قال الرفاعي: "إن هذه الاتفاقية تأتي نتيجة إيماننا بالدول التكاملي بين اتحاد الكتاب ووزارة الثقافة، وكترسيخ لمبدأ التعاون والتكامل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد