بلدية غزة: البدء برصف شارع المنصورة بحي الشجاعية

البدء برصف شارع المنصورة بحي الشجاعية

بدأت شركة مقاولات محلية، اليوم الثلاثاء، برصف شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق المدينة بمادة الإسفلت بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية التي تم إنجازها على طول الشارع الواصل بين شارعي صلاح الدين غرباً والكرامة شرقاً .

وذكرت البلدية، وفق ما وصل "سوا"، أنه تم البدء برصف الجزء الغربي من الشارع وسيجري خلال الأيام القادمة رصف الشارع بالكامل بعد الانتهاء من إنشاء البنية التحتية وتسوية التربة وتجهيزها للرصف بمادة الإسفلت .

وأوضحت أنه تم إعادة تأهيل الشارع بالكامل ضمن مشروع إعادة إعمار المناطق المتضررة من العدوان في صيف العام 2014، وشملت أعمال التأهيل تمديد شبكات مياه وصرف صحي جديدة على طول الشارع، وشبكة أخرى لتصريف مياه الأمطار بأقطار مختلفة، وتركيب شبكة إنارة جديدة على طول الشارع، وسيتم عند الانتهاء من أعمال الرصف صيانة الرصيف ببلاط الإنترلوك .

وأضافت: " إن الشارع يبلغ طوله نحو 2400 متراً وعرض نحو 10 أمتار بدون الرصيف، وبلغت تكلفة إعادة تأهيله نحو مليون و740 ألف دولار بتمويل من دولة الكويت ضمن منحة إعادة إعمار المناطق المتضررة من العدوان خلال العام 2014" .

وبين أنه من المتوقع الانتهاء من الأعمال الرئيسة لتأهيل الشارع بالكامل بعد شهر من إجازة عيد الأضحى المبارك وأن الأعمال الأساسية كتمديد شبكات المياه والصرف الصحي وشبكة الإنارة وتهيئة التربة للرصف تم الانتهاء منها بشكل كامل .

بلدية غزة قد انتهت قبل ثلاثة أشهر من إعادة إعمار شارع الشعف ومنطقة القبة شرق الشجاعية ضمن الكويتية للمناطق المتضررة من العدوان .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد