تفاصيل تجهيزات وزارة الزراعة لموسم الأضاحي هذا العام

الأضاحي -أرشيفية-

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة أدهم البسيوني في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن الوزارة مستمرة في مراقبة ومتابعة الحيوانات المحلية والمستوردة من خلال الأطقم الفنية العاملة في مديريات الزراعة ومديريات البيطرة المنتشرة على مستوى محافظات غزة .

وذكر البسيوني خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الثلاثاء، أن كميات الأضاحي المتوفرة في قطاع غزة تغطي حاجة المواطنين هذا العام، مشيرًا إلى وجود من 10 آلاف إلى 12 ألف رأس عجل، وحوالي 25 إلى 30 ألف رأس غنم وماعز ، مشيرا أن ما يحدد الأسعار هو كميات العرض والطلب، بالإضافة إلى ذلك فالأسعار تتفاوت بين السلالات المختلفة من الأضاحي سواء في العجول او الأغنام والماعز.

وأوضح أن الأطقم الفنية التابعة للوزارة على صعيد الحيوانات المحلية تقوم بالزيارات الدورية للمزارع بهدف التأكد من سلامة الحيوانات المربية بداخلها وتوفر الشروط الصحية بها، والتأكد من مدى مطابقتها لرغبة المستهلك، لافتا أن الوزارة على صعيد الحيوانات المستوردة  تقوم بالإجراءات المتبعة في التعامل مع الحيوانات الواردة إلى قطاع غزة تكون باستقبالها في المحجر الزراعي التابع للوزارة.

 وتابع أن الوزارة تقوم بأخذ عينة دم من كل حيوان  مستورد بهدف اجراء الفحوصات المخبرية التي تهدف إلى التأكد من خلو هذه الحيوانات من الأمراض وخصوصا الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان وبناءاً على النتائج المخبرية يتم أخذ القرار المناسب.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة وبالتعاون مع الجهات المختصة قامت بالعديد من الجولات التفتيشية على المسالخ المنتشرة في قطاع غزة بهدف التأكد من مدى استعداداتها لموسم الأضاحي هذا العام ومدى توفر شروط الصحية بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد