شركة جوجل تسمح لمحركات بحث أخرى على أندرويد

جوجل _ ارشيفية

قررت شركة جوجل الأمريكية، السماح لمحركات بحث أخرى بالتنافس على الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام أندرويد، وتمنح المستخدمين حرية اختيار محرك البحث المفضل.

وجاءت هذه الخطوة بعد عام من تغريم المفوضية الأوروبية شركة التكنولوجيا الأميركية 4.34 مليار يورو (4.81 مليار دولار)، بسبب حجب المنافسين من خلال التثبيت المسبق لمتصفحها "كروم"، وتطبيق البحث على الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب الصغيرة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد

وطلب الاتحاد من الشركة إيقاف ممارساتها التي تتعارض مع المنافسة العادلة أو مواجهة غرامات تصل إلى 5% من متوسط إيرادات "ألفابت" اليومية في جميع أنحاء العالم.

وقالت جوجل، إن المستخدمين في أوروبا يمكنهم بدءاً من أوائل 2020 اختيار محرك بحث افتراضي من بين أربعة خيارات، بينها "جوجل"، عند قيامهم بإعداد هاتف أو جهاز لوحي جديد يعمل بنظام أندرويد.

وسيكون بوسع محركات البحث المنافسة التقدم بطلب للانضمام إلى "جوجل" ضمن الخيارات الأربعة في مزادات منفصلة في كل بلد، وفقاً لموقع العربية.

ويذكر أن محرك بحث جوجل هو أشهر وأكثر استخداماً في الويب، و تتلقى مايقارب 3.5 بليون استعلام بحث في محرك بحثها في اليوم الواحد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد