جوال

صرف رواتب موظفي غزة ورام الله اليوم وشيكات الشؤون الاجتماعية مؤجلة

صرف رواتب الموظفين في غزة

صرف رواتب الموظفين في غزة

رام الله - سوا

بدأت البنوك الفلسطينية صباح اليوم الاثنين، بصرف رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة والضفة الغربية عن شهر حزيران/يوليو 2019، بنسبة 60%، في وقت جرى تأجيل موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك.

وكانت وزارة المالية، قد أعلنت أمس، أن اليوم الاثنين، سيشهد صرف ما نسبته 60% من رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين بحد ادنى 2000 شيكل لجميع الموظفين في الضفة وقطاع غزة، وكذلك صرف كامل بدل التنقل الثابت للموظفين المدنيين في المحافظات الجنوبية والشمالية على حد سواء حسب الاصول.

وقالت المالية في بيان لها إنه سيتم صرف كامل مخصصات الجرحى واسر الشهداء والاسرى والاسرى المحررين في جميع محافظات الوطن.

وبحسب المالية، فإن ذلك جاء بناءً على توجيهات الرئيس  محمود عباس  والقرارات المعتمدة من الحكومة والقاضية بتوحيد معايير وآليات احتساب الرواتب لجميع موظفي الدولة

وبشأن مخصصات الشؤون الاجتماعية، كان وزير التنمية د. أحمد مجدلاني قد أعلن الاثنين المنصرم، أنه سيتم صرفها بالتزامن مع رواتب الموظفين في قطاع غزة والضفة الغربية.

لكن وزارة التنمية الاجتماعية، أصدرت مساء أمس، بيانا، أكدت فيه أن مخصصات الأسر الفقيرة "الشؤون" ستصرف في الثلث الأخير من شهر آب الجاري، رغم الجهود التي بذلتها للصرف قبل العيد، معربة عن أسفها لعدم تمكنها من صرفها مع الرواتب.

وبينت الوزارة أن تأجيل صرف شيكات الشؤون 2019 خارج عن إرادتها ويتعلق بالترتيبات والإجراءات الفنية للشركاء المساهمين في الدفعة، التي تتطلب مزيدا من الوقت.