خطبة عيد الأضحى مكتوبة ومشكولة pdf

خطبة عيد الأضحى مكتوبة ومشكولة pdf

تعتبر أيام عيد الأضحى فرصة عظيمة للتقرب من الله تعالى، والتزلُّف إليه سبحانه بشتى أنواع القُرُبات، ومع هذه القيمة التعبدية العظيمة التي تحظى بها هذه الأيام المباركة، فإنها تحتفظ بمظاهر البهجة والفرح التي تعمُّ سائر أرجاء العالم الإسلامي.

خطبة عيد الأضحى مكتوبة ومشكولة اضغط هنــــــا

ففي عيد الأضحى يتقارب أبناء المجتمع الإسلامي من بعضهم البعض، ويتزاورون، ويحنو قويُّهم على ضعيفهم، وغنيُّهم على فقيرهم، فيصير الناس كالجسد الواحد.

ولعيد الأضحى خصوصية عظيمة، وفضل يعمُّ سائر بيوت المسلمين كل عام، وفيما يأتي إبراز لجوانب خيرية وفضل عيد الأضحى المبارك.

ويعرف عيد الأضحى المبارك بأنه خير الأيام عند الله تعالى، وهذه الخيرية العظيمة لم تأت من فراغ بل من كون هذا اليوم هو يوم تكثر فيه الأعمال العظيمة التي أمر الله تعالى بها، والتي يتسابق العباد لتأديتها والقيام بها فيه.

وتتواصل الأعمال التعبدية، والعبادات السامية لما بعد يوم الأضحى، ففي اليوم الذي يلي يوم العيد يؤدي عدداً من المناسك، وهو يوم يسعى فيه المسلمون لنيل أرفع الدرجات عند الله تعالى، ويسمى هذا اليوم بيوم القر، أما الأيام الثلاثة التي تلي يوم القر فهي التي تعرف ب أيام التشريق .

واليوم نقدم لكم خطبة عيد الأضحى مكتوبة ومشكولة، للدعاة والأئمة الذين ينوون أداء الخطب في عيد الأضحى المبارك، فكل عام والأمتين العربية والاسلامية بألف خير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد