حواتمة يلتقي سفير الجامعة العربية في موسكو

موسكو/ سوا/ في موسكو عقد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اجتماعاً موسعاً وملموساً مع سفير الجامعة العربية في موسكو السيد جلال الماشطة.

وشارك في الاجتماع د. مصطفى فايد سفير دولة فلسطين، ووفد الجبهة الديمقراطية نمر بكر، د. محمد عبد الهادي، وعلي أسعد أعضاء العلاقات الخارجية في الديمقراطية.

الاجتماع الطويل وفي العمق تناول السياسة والدور الروسي في اللجنة الرباعية لحل قضايا الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي باعتبار روسيا عضواً في اللجنة الرباعية الدولية التي قدمت "خارطة الطريق" في آذار (مارس) 2003 لرعاية التسوية الشاملة بسقف آذار (مارس) 2005، ولم تفعل الرباعية شيئاً وانفردت الإدارة الأمريكية طيلة 21 عاماً بإدارة المفاوضات "العقيمة" بين حكومات اسرائيل والسلطة الفلسطينية، وبغياب دور فاعل وملموس للرباعية الدولية و "الانحياز الامريكي لإسرائيل".

تناول الاجتماع ضرورات عقد مؤتمر دولي لتأمين المرجعية الدولية برعاية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة في إطار قرارات الشرعية الدولية وقرار الأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012، الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران/ يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة عام 1967، وحل مشكلة اللاجئين وفق القرار الأممي 194 بحق العودة إلى الديار والممتلكات المحتلة.

حواتمة دعا الجامعة العربية لدور ملموس فعّال مع روسيا لدور روسي فاعل دولي واقليمي لضمان حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والدولة المستقلة وحق العودة، والحقوق العربية بانسحاب الإحتلال والمستعمرين المستوطنين من جميع الأراضي العربية المحتلة بحرب عدوان حزيران/ يونيو 1967.

حواتمة أجرى حواراً اذاعياً مع شريط "سيبوتنك "تتم اذاعته اليوم شاشة سيوتنك الاخبارية، أجرى الحوار كامل الطنجة.

ومن الجدير بالذكر أن وفداً روسياً، وسفير فلسطين، ووفداً كبيراً من الجالية الفلسطينية، وتنظيم الجبهة الديمقراطية في روسيا كانوا في استقبال حواتمة ووفد الديمقراطية في مطار موسكو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد