القسام يعلن انتهاء فعاليات مخيمات طلائع التحرير في غزة

مخيمات كتائب القسام

أعلن أبو حمزة الناطق باسم مخيمات طلائع التحرير، يوم السبت، عن اختتام فعاليات مخيمات طلائع التحرير "للقدس ماضون" بعد إنهاء البرنامج التدريبي المخصص لكل مرحلة.

وأكد أبو حمزة، أن أعداد المشاركين في المخيمات بلغ أكثر من 35 ألف فتى في قطاع غزة ، خلال مراحل المخيمات التي امتدت لأسبوعين.

وقال : "احتوت المخيمات على برامج عدة، كان منها التدرب على السلاح، وتدريبات في مجال الدفاع عن النفس واللياقة البدنية، وكذلك في مجال الدفاع المدني والاسعاف الأولي، وكذلك تقويم الجانب السلوكي من خلال تعزيز قيم التسامح، وتحصين الشباب روحياً وفكرياً وأمنياً".

وكانت كتائب القسام أعلنت في العاشر من الشهر الجاري، عن فتح باب التسجيل لمخيمات طلائع التحرير لعام 2019م، والتي تستهدف كلاً من المرحلة الإعدادية، والمرحلة الثانوية، والمرحلة الجامعية فما فوق، في جميع المواقع العسكرية التابعة لها، والمساجد القريبة منها.

يذكر أن شرارة مخيمات طلائع التحرير انطلقت في عام 2015 وتجددت في العام 2016، والتي لاقت تجاوباً كبيراً من قبل الفتيان والشبان ضمن الفئات العمرية المسموح لها بالتسجيل، فيما اعتبرها محللون ومتابعون قفزة نوعية في الفكر المقاوم. وفق ما ورد عبر موقع القسام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد