نقابة الصحفيين: الاحتلال يستهدف مباشرة المصور اياد حمد

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، الاستهداف المباشر الذي تعرض له مصور وكالة "الاسيوشويتد برس" اياد حمد في وادي الحمص جنوب مدينة  القدس .

وقالت النقابة في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، إن اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على الصحفي اياد حمد مصور وكالة Ap  مما أدى الى إصابته بكسور في رجله هو اعتداء مباشر ومقصود حسب شهود عيان.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

نقابة الصحفيين الفلسطينيين: الاحتلال يستهدف مباشرة المصور اياد حمد

تدين نقابه الصحفيين الفلسطينيين الاستهداف المباشر الذي تعرض له مصور وكالة AP المصور اياد حمد في وادي الحمص جنوب القدس المحتلة .

وقالت النقابة في بيان لها ان اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على الصحفي اياد حمد مصور وكالة الاسيوشويتد برسAp   مما أدى الى إصابته بكسور في رجله هو اعتداء مباشر ومقصود حسب شهود عيان.

إذ تستنكر نقابة الصحفيين هذه الجريمة الممنهجة التي تضاف إلى سجل الاحتلال الأسود في استهداف الصحفيين وفرسان الحقيقة فإنها تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين وتطالب المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى التدخل الفوري والضغط على الاحتلال لوقف هذه الجرائم.

 وتدعو نقابة الصحفيين الفلسطينيين الإتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى استنكار هذه الجرائم المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين وتطالبها بالضغط على الاحتلال بتوفير الحماية الميدانية لهم، وهم يواجهون أشرس وأعتى آلات الاضطّهاد العنصرية والوحشية. في ظل تواطئ الإدارة الأمريكية وتوفيرها الحماية الكاملة لقوات الاحتلال في جرائمها فيما تتدرع بالدفاع عن الحريات الإعلامية حول العالم وتقف صامته أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

الأمانة العامة لنقابة الصحفيين
2/8/2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد