اسعار كبش العيد في الجزائر 2019

اسعار كبش العيد في الجزائر 2019

حددت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء «ألفيار»، أسعارا تتراوح ما بين ثلاثين وخمسة وأربعين ألف دينار لبيع أضاحي عيد الأضحى المبارك، فيما اعتمدت أسعارا أخرى تتراوح بين أربعة وخمسة آلاف لبيع أحشاء الخروف، وأكدت على أن منتجاتها خاضعة لرقابة بيطرية.

وقال الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للحوم الحمراء ALVIARE «بيدوحان عدلان»، في لقاء جمعه، إن مؤسسته قد تخلت عن نقطة البيع السابقة «أتراكو» ببئر توتة.

واعتمدت أخرى بالضاحية الغربية للعاصمة وتحديدا بمدينة اسطاوالي، لبيع الكباش مباشرة للمواطن مع الدفع الفوري والسماح له بترك الأضحية على مستوى نقطة البيع إلى غاية عشية العيد.

وأشار إلى أن الأضاحي المعروضة للمواطن هي تحت رقابة دورية من طرف البياطرة، وعمرها يتراوح بين سبعة واثنى عشر شهرا، وتباع بأسعار تنافسية تتراوح بين ثلاثين وخمسة وأربعين ألف دينار، وتم تسمينها على مستوى أحد المراكز بالجلفة، وإلى أن عدد نقاط البيع سيتم رفعها إلى أربعين نقطة عبر مختلف ولايات الوطن مستقبلا.

وأكد بيدوحان، أن مؤسسته لم توقع على اتفاقيات مع المؤسسات التربوية وغيرها من أجل الاستفادة من عمليات البيع بالتقسيط، كون الهدف الأساسي المتوخى من البيع المباشر هو تمكين المواطن ذي الدخل المحدود من اقتناء كبش بسعر معقول مباشرة من المؤسسة ومن دون مضاربة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد