بالصور: غزة: بناء الشبابي ودائرة نورمان يفتتحان مخيم هواة الطبيعة 7

مخيم هواة الطبيعة 7

افتتح مركز بناء الشبابي بالتعاون مع دائرة نورمان خلف للإعلام البيئي، اليوم الخميس، المخيم الإعلامي البيئي "هواة الطبيعة7" جنوب قطاع غزة ، بحضور 25 متدربا من الطلائع وطلبة الإعلام والعلوم البيئية وهواة الطبيعة.

وتحدث في اللقاء الأول هشام حسونة أخصائي الصحة البيئية والمثقف الصحي، وفق ما وصل "سوا"، عن التلوث البيئي وكيفية تأثيره على العلاقات الاجتماعية، تلاه جلسة عصف ذهني حول تصورات مقترحة للحل من وحي الواقع المعاش .

ويتضمن المخيم عدة محاور من كيفية تناول القضايا البيئية في الإعلام وإبرازها للمجتمع، وكتابة المبادرات البيئية وتسويقها، ومحور القضايا البيئية المعاصرة وتغطيتها الإعلامية، بالإضافة إلي محور الإعلام والتغطية الإخبارية البيئية، وينتهي المخيم برحلة بيئية للتعرف علي التنوع الحيوي في شرق خانيونس.

وقال المسؤول الإعلامي لدائرة نورمان للإعلام البيئي خالد أبو جامع: " إن هذا المخيم يأتي تتابعا لسلسلة الأنشطة التي تعقدها الدائرة في كافة مناطق قطاع غزة، حيث عملت الدائرة علي استكمال مخيمات هواة الطبيعة وإصدار دليل النباتات الطبية، ومعرض صور النباتات البرية في فلسطين، ودليل الأزهار البرية في غزة".

وبين أن هذه المخيمات تساهم بشكل رئيسي في صقل مهارات وخبرات طلبة وخريجي الإعلام والتخصصات البيئية، وإطلاعهم علي القضايا والمواضيع التي تساعدهم في الحشد والمناصرة للحفاظ علي البيئة.

هواة الطبيعة.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد