كوهين: الرد الإسرائيلي قد يؤدي لإطلاق مئات الصواريخ من غزة

اطلاق صواريخ من غزة - ارشيفية

قال رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق يورام كوهين ان الرد الإسرائيلي على الاشتباك المسلح الذي وقع على حدود غزة فجر اليوم الخميس وأدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة 3 جنود إسرائيليين إلى إطلاق مئات الصواريخ من قطاع غزة.

وأوضح كوهين لإذاعة جيش الاحتلال ان ضعف الردع الإسرائيلي الذي تعرضت له إسرائيل قد يكون سبباً في أنها لا ترغب في الانجرار الى معركة أو حرب كبيرة.

واستشهد مقاوم فلسطيني فجر اليوم، الخميس، عبر حدود قطاع غزة واشتبك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصاب ثلاثة منهم بإصابات متفاوتة.

وبحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال، فإن الشاب الفلسطيني عبر الشريط الحدودي، واشتبك مع الجنود، فأصيب ضابط بإصابة متوسطة، وأصيب جنديان آخران بإصابات طفيفة، وتم نقلهم إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.

إقرأ/ي أيضا: جيش الاحتلال ينشر تفاصيل الاشتباك المسلح على حدود غـزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه في أعقاب الاشتباك، قصفت دبابة موقعا لحركة حماس شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى تبادل إطلاق نيران في المنطقة، استخدمت خلالها العشرات من قنابل الإضاءة.

وبحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال، فإن الجنود الإسرائيليين عاينوا، خلال ساعات الليل، شخصا يقترب من السياج الحدودي جنوبي قطاع غزة. وتم استنفار قوات إلى المنطقة ورفع حالة التأهب. وبعد أن عبر السياج الحدودي أطلق النار باتجاه الجنود الإسرائيليين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، واستشهاده بنيران قوات الاحتلال.

وادعى جيش الاحتلال أن الشهيد كان ناشطا في حركة حماس، وأنه ارتدى الزي العسكري، وكان مسلحا ببندقية كلاشينكوف وعدة قنابل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد