البيت الأبيض ينفي تخطيطه لعقد قمة سلام في الشرق الاوسط

البيت الابيض

نقلت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، عن مسؤول أمريكي، نفيه أن تكون لدى الرئيس ترامب خطة لعقد قمة سلام في الشرق الأوسط مع القادة العرب في كامب ديفيد في أيلول/سبتمبر المقبل.

وذكر المسؤول الأمريكي أن "الفريق المعني بالشرق الأوسط، الذي يرأسه صهر ترامب المستشار جاريد كوشنر والموجود حاليا بالمنطقة، سوف يقدم تقريرا إلى الرئيس ونائب الرئيس ووزير الخارجة ومجلس الأمن عند عودته، لمناقشة العديد من الخطوات المحتملة التالية للتوسع في نجاح ورشة البحرين"، على حد قوله.


وكان كوشنر وصل إلى المنطقة، اليوم الأربعاء، والتقى العاهل الأردني في العاصمة عمان، قبل أن يغادرها إلى تل أبيب، ويلتقي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو . وفق عربي"21"


يذكر أن وسائل إعلام عبرية كشفت، الأربعاء، عن عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على عقد مؤتمر يحضره قادة عرب في كامب ديفيد، من أجل عرض خطته للتسوية المعروفة باسم " صفقة القرن ".


وقال موقع "i24" الإسرائيلي، إن جاريد كوشنر: "يستهل جولته الشرق أوسطية اليوم لحشد المشاركين في مؤتمر كامب ديفيد قبل الانتخابات الإسرائيلية"، لافتا إلى أن كوشنر يحمل معه مقترحا للقادة العرب قد يجد صعوبة في رفضه، وهو دعوة من ترامب لحضور مؤتمر دولي.


وبحسب مصادر في واشنطن، ذكر الموقع أن "المؤتمر سيعقد قبل الانتخابات الإسرائيلية، وفيه سيطرح ترامب خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم صفقة القرن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد