تفاصيل قصة العثور على الطالبة عائشة الغيثية في استراليا - صورة

عائشة الغيثيه

كشفت مصادر إعلامية محلية في سلطنة عمان، يوم الأربعاء 31 يوليو 2019، عن تفاصيل قصة العثور على الطالبة المفقودة عائشة الغيثية، وذلك بعد ان فقدت اثارها ما يزيد عن الشهر بعد خروجها في اجازة نصفية من جامعتها في إحدى المدن في استراليا.

وذكرت المصادر أن شرطة كوينزلاند الأسترالية نجحت في العثور على الطالبة عائشة الغيثية من سلطنة عمان، مشيرة إلى أنها تتمتع بصحة وبحالة جيدة حاليا عقب إيجادها خلال الساعات القيلية الماضية وإبلاغ أهلها في السلطنة بهذا الخبر السار.

وتبلغ عائشة الغيثية من العمر 28 سنة، وكانت قد فقدت اثارها منذ يوم السادس والعشرين من شهر يونيو 2019، قبل أن تتمكن أجهزة الشرطة والسلطات الرسمية في استراليا من العثور عليها وطمأنة أهلها على حالتها وصحتها.

ورغم أن الطالبة عائشة الغيثية فقدت منذ وقت طويل، إلا أن قنصلية سلطنة عمان لم تعلن عن اختفائها إلا يوم الأحد المنصرم، حيث أنها طالبة تدرس في جامعة كوينزلاند، فيما أبلغت الأخيرة عن فقدانها رسميا عقب انتهاء اجازة نصف العام الدراسي مؤخرا.

ولم تجر الطالبة العمانية عائشة الغيثية اي اتصال هاتفي مع عائلتها منذ اختفائها، وفق المصادر الاسترالية، فيما كانت تقضي اجازة منتصف العام في البلاد لمدة ثلاثين يوما لكنها لم تعود للانتظام في صفوف الدراسة.

وفي سياقٍ متصل، كشف موقع "بيرث ناو" الاسترالي، تفاصيل جديدة حول قضية اختفاء الطالبة عائشة الغيثية، موضحة أنها فقدت منذ ما يزيد عن الثلاثين يوما في بريسبان، وأنه تمت مشاهدتها في الجامعة اخر مرة يوم السادس والعشرين من حزيران المنقضي.

كما كانت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، قد أفادت بأن الطالبة عائشة الغيثية لم تغادر استراليا إنما هي في داخلها لكن اثارها مفقودة ولم يتم العثور عليها، مطالبة الجميع بالتروي والابتعاد عن ترويج الاخبار الكاذبة في هذه الفترة الحساسة.

وفي وقت لاحق، عقب العثور على عائشة الغيثية الطالبة العمانية، انتقد العشرات من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي الشائعات والاخبار التي تم تداولها بشأن أخلاق الطالبة، إذ قالت إحدى الناشطات في تويتر : "عندما اختفت عائشة أُطلقت الإشاعات والأحكام حول أخلاقها وأخلاق كل المبتعثات! عندما وُجدت أختلقت الحكايات!".

أما أفراد عائلة الطالبة، فقد عبروا عن فرحتهم بعد تلقيهم خبر العثور عليها، إذ كتب أيمن الغيثي : "إلى كل من عاش معنا هذه المعاناة طيلة الايام الماضية ، الى كل من جعل من عايشة الغيثية أختاً وابنة له ، الى من توجه بالدعاء ، الى كل اصحاب القلوب الطيبه : حتماً ستشملكم فرحة العائلة هذه الليلة ، ستشملكم بابتساماتها التي اختلطت بها دموع الفرح . بقلب واحد : لا فُقِد لكم عزيز".

وفي هذا الصدد، طالب آخرون بنشر تفاصيل قضية اختفاء الطالبة عائشة الغيثيه، إذ قال عبد الرحمن الكتلوني : "الحمدلله على سلامتها.. ومدام أنه القضية كانت رأي عام في الأيام الماضية أتصور الأفضل نشر تفاصيل الاختفاء وهناك طلاب آخرين في استراليا عمانيين وواجب يأخذوا الحيطة والحذر اذا كان سبب الاختفاء أمني او شيء من هالقبيل". وفقا له.

1047509.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد