غزة: بدء اختبارات الطلبة المُتقدمين لكلية الرباط

اختبارات الطلبة المتقدمين لكلية الرباط.

شرعت كلية الرباط الجامعية بوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة ، صباح اليوم الأربعاء، باختبارات اللياقة البدنية للطلبة الذين سجلوا في الكلية للعام 2019، للالتحاق ببرنامجي البكالوريوس في القانون والعلوم الشرطية والملاحة البحرية.

وتقدم لاختبارات اللياقة 90 طالباً ممن تم قبولهم في المرحلة الأولى والذين تنطبق عليهم شروط التسجيل مروا خلالها باختبارات كشف الهيئة وسلامة النطق واللياقة البدنية.

وتفقد كل من وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني توفيق أبو نعيم وعميد كلية الرباط كمال تربان سير إجراءات الاختبارات وعمل اللجان المشرفة عليها.

بدوره، أكدَّ تربان، وفق ما وصل "سوا"، أن المرحلة الأولى من الاختبارات تبدأ باختبار الهيئة وتشمل فحص "الوزن والطول وسلامة الشكل والنطق"، بالإضافة لاختبارات اللياقة البدنية وتشمل "السرعة وتمرين الضغط وتمرين المعدة".

وقال: "إن الكلية ترصد في نهاية المرحلة الأولى من الاختبارات درجات بمعايير واضحة ودقيقة يتم من خلالها تقييم الطالب بين أقرانه".

وأضاف: "سيتم اختيار 80 طالباً من المتقدمين للاختبارات لهذا العام منهم 50 طالباً تقدموا لبرنامج البكالوريوس في القانون والعلوم الشرطية وـ30 طالباً تقدموا لبرنامج البكالوريوس في الملاحة البحرية".

وأشار إلى أن الكلية تسعي لتحقيق النزاهة والشفافية من خلال هذه الاختبارات بمراقبة لجان تكونت من عدة أجهزة من وزارة الداخلية لمتابعة سير العمل.

وأوضح أنه سيتم استكمال المتبقي من الطلاب المسجلين وبهم يتم الانتهاء من المرحلة الثانية من الاختبارات، لافتاً إلى أن الطلاب سيتوجهون لمديرية الخدمات الطبية لإجراء الفحوص اللازمة ثم سيخضعون لاختبار تحريري تليها المقابلة الشخصية أمام لجنة مهنية مختصة.

وتمنى عميد الكلية التوفيق والنجاح لمن هو كفاءة ويستحق الالتحاق بالكلية لينال فرصة التدريب فيها لتخريج ضابطاً مميزاً بعد قضاء 4 سنوات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد