المالكي يكشف خطوة جديدة حول قرار وقف العمل بالاتفاقات مع اسرائيل

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.jpg

اكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، اليوم الاربعاء، أن قرار القيادة بوقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع الجانب الاسرائيلي تمت ترجمته على المستوى السياسي.

وأوضح المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين إنه جرى تعميم القرار على سفارات فلسطين في العالم للتحرك على كل المستويات ولتوضيح اسباب هذه الخطوة للمجتمع الدولي وكل ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات واعتداءات.

وبين المالكي انه يجري التحرك باتجاه دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة للاجتماع تحت بند متحدون من اجل السلام وعلى مستوى اليونيسكو والجامعة العربية التي قد تنعقد على مستوى المندوبين لبحث ما قام به الاحتلال في وادي الحمص وتحشيد الدعم العربي والدولي لقضيتنا.

وشدد المالكي على اهمية اعتراف دولة سانت كيتس ونيفيس في البحر الكاريبي بدولة فلسطين باعتبار ان تلك الدولة لها صوت في الامم المتحدة مثلها مثل الولايات المتحدة.

واستهجن المالكي الاصوات المتساوقة مع الاعلام الاسرائيلي بتقليل اهمية تلك الدولة مؤكدا مواصلة الجهود مع كل الدول لتحصيل اعترافها بالدولة الفلسطينية متوقعا ان تُقدم دول اخرى على الخطوة ذاتها.

وحول محاولات اسرائيل تقديم حوافز مادية لعدد من الدول لنقل سفارتها الى القدس المحتلة بين المالكي ان السياسات الاسرائيلية المتواصلة فشلت في اقناع الدول للإقدام على هذه الخطوة مبينا ان هناك استراتيجية فلسطينية موازية للتصدي لتلك المحاولات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد