السلطة الفلسطينية تستنكر أغنية هاجمت السعودية

السعودية

وصفت السلطة الفلسطينية الأغنية التي هاجمت السعودية بالتطاول على القيادات العربية التي ساعدت الفلسطينيين ونعتت صاحب الأغنية بالصوت النشاز مستنكرة هجومه على قيادات المملكة السعودية.

وتأتي هذه الإدانة من القيادة الفلسطينية بعد يوم من انتشار وسم “باعوا الكضية وشتمونا” الذي أطلقه سعوديون ردا على مغن فلسطيني هاجم القيادة في المملكة.

فبعد أن رد السعوديون على تويتر على انتشار مقطع فيديو لفنان فلسطيني يهاجم العائلة الحاكمة في السعودية وبعض الدول العربية الأخرى، أصدرت السلطة الفلسطينية بيانا نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية قالت فيه: “أدانت الرئاسة الفلسطينية بأشد العبارات، الأصوات النشاز التي تشكك وتتطاول على أشقائنا العرب الذين وقفوا ويقفون دوما داعمين لقضية شعبنا الوطنية ولصموده على أرضه، محذرة كل الأصوات المشبوهة من تشويه تضحيات شعبنا وصورته وصورة أشقائنا الناصعة”.

وشكرت السلطة الفلسطينية من وصفتهم بـ”الأشقاء العرب” على مواقفهم “التاريخية الصلبة” في احتضان الفلسطينيين وقضيتهم خلال السنوات الماضية.

والجدل حول القضية ما زال متواصلا حيث استهجن بعض الناشطين في السعودية إقدام سعوديين على مهاجمة فلسطينيين. ومن أبرزهم نجل رجل الدين السعودي، سلمان العودة، عبدالله، الذي هاجم الإثنين، من وصفهم بـ”الذباب الإلكتروني”، مشيرا إلى أنهم يصورون المجتمع السعودي على أنه لا يكترث بـ”القضية الفلسطينية”.

وقال العودة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “أسوأ ما تنتجه حملات الذباب الإلكتروني وأجهزة حسبرة الإسرائيلية هو أنها تقدم تصوراً للشعوب العربية (والشعب السعودي مثلاً) بوصفه شعب لايهتم بالقضية الفلسطينية”.

ووفقاً لصحيفة القدس العربي، أضاف العودة في نفس التغريدة قائلا: “على حين إن حملات التصهين هذه بيننا هي فقط عمل ذباب إلكتروني لاي مثّل الشعب السعودي ولا قيمه”، على حد تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد