حقيقة وفاة جميلة بوحيرد بوعكة صحية في الجزائر

جميلة بوحيرد

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الثلاثاء، أنباء عن وفاة المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، بوعكة صحية في إحدى مستشفيات الجزائر، دون أن ترد أي أخبار من مصادر رسمية.

وفي وقت سابق، قررت لجنة الحوار والوساطة، التي شكلها الرئيس المؤقت في الجزائر عبد القادر بن صالح، في أول اجتماع لها، رفع عدد اعضائها من ستة إلى سبعة بإضافة ناشط من الحراك الاحتجاجي.

ويتعلق الأمر بكل من: جميلة بوحيرد و أحمد طالب الإبراهيمي و مولود حمروش و  أحمد بن بيتور و مقداد سيفي و عبد العزيز رحابي و إلياس مرابط و إلياس زرهوني  وبوديبة مسعود و قسوم عبد الرزاق و رشيد بن يلس و حدة حزام و إبراهيم غومة.

جميلة بوحيرد من مواليد عام 1935 مُقاوِمة جزائرية، وهي من المناضلات اللاتي ساهمن بشكل مباشر في الثورة الجزائرية أثناء الاستعمار الفرنسي، في أواخر القرن العشرين.

ولدت جميلة في حي القصبة، الجزائر العاصمة، من أب جزائري مثقف وأم تونسية من القصبة وكانت البنت الوحيدة بين أفراد أسرتها فقد أنجبت والدتها 7 شبان، كان لوالدتها التأثير الأكبر في حبها للوطن.

رغم سنها الصغيرة آنذاك، واصلت جميلة تعليمها المدرسي ومن ثَم التحقت بمعهد للخياطة والتفصيل فقد كانت تهوى تصميم الأزياء. مارست الرقص الكلاسيكي وكانت ماهرة في ركوب الخيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد