دعوة لمقاطعة المخابز بالضفة لرفضها تخفيض أسعار الخبز

رام الله /سوا/ دعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك في الضفة الغربية لمقاطعة المخابز لرفضها تخفيض أسعار الخبز، مقارنة بانخفاض أسعار المحروقات.

وجاء الإعلان عن مقاطعة المخابز عقب رفض نقابة أصحاب المخابز تخفيض سعر كيلو الخبز من (4 شواقل) إلى (3 شواقل).

وقال رئيس الاتحاد عزمي الشيوخي في تصريحات صحفية، إن أصحاب المخابز رفضوا بشكل قاطع تخفيض الأسعار، مع أن أسعار المحروقات والطاقة والكهرباء انخفضت في فلسطين وفي العالم، وكذلك انخفاض سعر القمح".

وبحسب الشيوخي، فإن مقاولي الخبز يوردون الخبز للمؤسسات الحكومية بسعر (2.5 شيقل) مع أن تلك المؤسسات لا تدفع أثمانه بصورة مباشرة ويسجل على شكل ديون، بينما يتم بيع الخبز للمواطنين بـ(4 شواقل) يدفعها المواطن بصورة مباشرة.

وأوضح أن اجتماعا عقد يوم أمس في وزارة الاقتصاد ضم مدراء ومندوبين عن الوزارة ونقابة أصحاب المخابز والاتحاد، حيث تكلل الاجتماع بالفشل لرفض النقابة تخفيض الأسعار التي أصبحت عالية مقارنة بانخفاض أسعار الوقود.

وبين أن الوزارة طرحت التوسط لحل الإشكال بتخفيض سعر الكيلو نصف شيقل، إلا أن هذا الطرح قوبل بالرفض من قبل الاتحاد والنقابة.

ودعا الشيوخي المواطنين لمقاطعة جميع المخابز في الضفة في حال استمرت النقابة في تعنتها، وعدم الاعتراف بأي نقابة تتسبب في استغلال المواطن الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد