طولكرم: متضامنون يطالبون المؤسسات الدولية بحماية الأسرى

وقفة تضامنية مع الأسرى - أرشيف

طالب عشرات المشاركين في وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، في طولكرم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية  بضرورة بذل مزيد من الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف ممارساتها القمعية بحق الأسرى خاصة سياسة الاعتقال الإداري.

وشارك في الوقفة التي أقيمت أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم العشرات من ذوي الأسرى وممثلي الفعاليات الوطنية في طولكرم للتضامن مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، الذين دخل إضراب عدد منهم يومه الثلاثين. وفق الوكالة الرسمية 

وقال مدير مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم إبراهيم النمر للوكالة الرسمية "نتضامن مع الأسرى الإداريين ومنهم المضربون عن الطعام منذ أكثر من 30 يوما وهم محمد أبو عكر، ومصطفى حسنات، ومحمد حلبية القابعين حاليا في عزل نيسان، مع انضمام 20 أسيرا آخرين إلى الإضراب أمس، محذرا من خطورة الوضع الصحي للأسير حلبية الذي يعاني من 60% من الحروق وآلام شديدة وهو مريض بالسرطان.

وأضاف أن هناك أربعة أسرى مضربين عن الطعام منذ تسعة أيام، وهم:  سلطان خلوف، وأحمد غنام، وحمزة عواد، ومنير العبد، في الوقت الذي تستمر فيه سلطات الاحتلال بإصدار المزيد من الأوامر الإدارية بحق الأسرى مع تزايد الاعتقالات التي أصبحت تأخذ منحنى الاعتقال الإداري، تحت حجج واهية.

وأكد على أنه آن الأوان لهذا الملف وهو ملف الاعتقال الإداري غير القانوني وغير الإنساني المحرم في كل الشرائع الدولية أن يتوقف ويغلق إلى الأبد .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد