رئيس بلدية غزة: سنعمل من خلال 4 عناوين رئيسية

رئيس بلدية غزة الجديد يحيى السراج

كشف رئيس بلدية غزة الجديد يحيى السراج ، اليوم الثلاثاء، عن 4 عناوين رئيسية ستبدأ البلدية بالعمل من خلالها خلال المرحلة القادمة.

وقال السراج في تصريحات صحفية إن العنوان الأول هو تطوير الهيكلية الإدارية ومعالجة قضايا الموظفين داخل البلدية، بمعنى ترتيب البيت الداخلي، مشيرا إلى أن بلدية غزة تعد من كبرى بلديات فلسطين، وليس على مستوى قطاع غزة فقط، وفق صحيفة فلسطين.

وأضاف أن العنوان الثاني هو إحياء وتنشيط المراكز البلدية المنتشرة في المدينة، لتقدم خدمة ترفيهية مثل المتنزهات والخدمة الثقافية فيما يتعلق بالمكتبة والمطبعة وقرية الفنون والحرف ومركز رشاد الشوا وغيرها، مردفًا: سنعمل على تعزيز دور هذه المراكز لتقديم خدمة مميزة ونشر الثقافة والوعي لدى المواطنين.

أما العنوان الثالث –والكلام لا يزال للسراج- فهو العمل قدر الإمكان على تعزيز الخدمات وتوفيرها بالشكل الحضاري واللائق للمواطن، "وهذا تحدٍّ كبير نأمل أن نستطيع تحقيق طموحنا فيه".

وبيَّن أن العنوان الرابع هو التطوير والاستثمار، لافتًا إلى أن لدى بلدية غزة أملاكًا ومشاريع متعددة تحتاج إلى نظرة فاحصة ودقيقة واستثمار أمثل لها بما يدرُّ الدخل على المدينة، ويُمكِّن من تحقيق الطموح.

وأوضح السراج أن ذلك سيتحقق من خلال العمل مع الموظفين والإدارات والتعاون المشترك مع الجهات الدولية والمؤسسات الوطنية والقطاع الخاص.

المشاركة في القرار

وقال السراج: إن الشعار العام هو التعاون مع الجميع، والمشاركة في صنع القرار، ويلحق ذلك كاستحقاق الالتزام الطوعي، مفسرًا: نريد أن يلتزم الجميع في اتخاذ القرار ويلتزم بهذا القرار الذي اتخذ بمشاورته ومشاركته، وهكذا نصنع العلاقة المثالية بين المواطن وإدارة البلدية، ونأمل أن يتحقق ذلك.

السراج، المتخصص في هندسة الطرق والمواصلات، قال أيضًا: إن المواصلات عصب الحياة، وقد تطورت بشكل رهيب في العالم كله وفي غزة بالتأكيد.

وبيَّن أن التعامل مع موضوع المواصلات له شقان: الأول إدارة المرافق الموجودة، والآخر تطوير وصيانة المرافق.

ونبه إلى أن الصيانة والتطوير يحتاجان إلى مبالغ ومشاريع ودعم إلى حد كبير، أما الإدارة فهي تحتاج إلى الموارد المحلية والتفكير السليم والاستغلال الأمثل للموجود، وينبغي أن نركز على النقطتين، مع إعطاء أولوية لحسن إدارة المرافق.

وعن تلوث المياه في غزة، قال السراج: إنه لا توجد عصا سحرية لحل هذه المشكلة، لكنه أكد أنه سيلتقي بالدوائر المشرفة المباشرة في هذا الموضوع، وسيعمل على إيجاد كل الحلول الإبداعية لتخفيف التلوث إلى الحد الأدنى، إذا لم ينتهِ نهائيًّا.

يذكر أن السراج انتخب من نخب وشرائح مجتمعية من سكان غزة رئيسا لبلدية المدينة خلفا للمهندس نزار حجازي، خلال لقاء "البيت المفتوح" الذي نظمته البلدية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب المدينة، السبت الماضي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد